صراع على فيلم «أهل الكهف» لمنى زكي وأحمد عز

تعاقد أحمد عز مؤخرًا على بطولة فيلم سينمائي جديد بعنوان «أهل الكهف» ليجمعه بمنى زكي وشريف منير للمرة الأولى، مع المخرج عمرو عرفة، لكنه واجه أزمة مفاجئة قد تهدد مصير العمل وتؤجله لحين انتهاء الأزمة.

منذ أن أعلن السيناريست أيمن بهجت قمر عن تعاون سينمائي جديد يحضّر له حاليًا بعنوان «أهل الكهف» للنجم أحمد عز ومنى زكي وشريف منير، على أن يتولى إخراجه المخرج عمرو عرفة، في أول عمل فني يجمع هذا الفريق، والعمل مأخوذ عن رواية لتوفيق الحكيم تحمل نفس الاسم، إلا أنه فور الإعلان عن هذا التعاون، بدأ صراع في الكواليس بين صناع العمل وبين أحد الكتاب، والذي اتضح أنه صاحب الفكرة منذ البداية.

حيث إنه منذ ما يقرب من خمسة أشهر؛ عُرض على المخرج عمرو عرفة فكرة تحويل رواية «أهل الكهف» لعمل سينمائي ضخم، ووقتها أعجب المخرج بالفكرة كثيرًا، ووعده بقراءة السيناريو الخاص بها؛ ليحسم قراره تجاه العمل.

ليفاجأ الكاتب بخبر الإعداد للعمل، ولكن بكاتب آخر؛ وهو ما جعله يُجري اتصالاته بفريق الفيلم، بداية من المخرج عمرو عرفة؛ الذي أكد له أن العمل الذي يتم التحضير له بعيد عن عمله، وحتى منتج العمل وليد منصور.

ولكن السيناريست جابر عبد السلام أكد، عبر بيان رسمي، أنه سيتجه للنقابة لرفع دعوى وقف العمل؛ لحين التأكد رسميًا بأنه لا يمتّ بصلة للفيلم، الذي عرضه على المخرج منذ شهور، خاصة أنه حاصل على تصريح الأزهر من قبل، ولديه سيناريو جاهز، يجرى الإعداد لإنتاجه من قبل إحدى الشركات العالمية.

وهناك سيناريو آخر كان قد تقدم به الكاتب سامح سر الختم للرقابة منذ أيام يحمل نفس الاسم؛ لتشهد الأيام القادمة الصراع على «أهل الكهف» بين أكثر من كاتب سينمائي.

أضف تعليقا
المزيد من سينما وتلفزيون