10 أخطاء تجعلك تبدين أكبر سناً والعكس

مع التقدّم في السنّ يصبح من الصعب اختيار الماكياج المناسب وقصّة الشعر التي تجعل السيّدة تبدو أصغر سنّاً، بل على العكس فالكثير من السّيدات يرتكبن أخطاء تجعل منهنّ يبدون أكبر بعشر سنوات. وذلك يعود لتجاهل بعض العادات الصحيّة في سنّ الشباب ،أو لبعض الأخطاء التي تقومين بها وتناسب الفتيات في سنّ أصغر من سنّكِ.

 

وإليكِ سيدتي أبرز هذه الأخطاء:

 

1 - استخدام البودرة الخاطئة:

الفكرة من استخدام البودرة هو التخلّص من المظهر اللّامع للوجه، لكن في حال اخترتِ البودرة الخاطئة فسوف تتجمّع على شكل خطوط مكان التجاعيد وتبرز أخطاء وجهكِ بشكل أوضح.

 

2 - استخدام الكريم التمهيديّ الخاطئ Primer:

الفكرة من استخدام الـPrimer هي تشكيل طبقة تساعد على توزيع كريم الأساس بسهولة، وفي حال الاختيار الخاطئ له ستحصلين على نفس النتيجة السابقة باستخدام البودرة الخاطئة.

حاولي استخدام الـPrimer المكوّن من السيليكون، بحيث يساعد على تنعيم البشرة وملء فراغات التجاعيد والمسامّ، وعند وضع كريم الأساس ستلاحظين السهولة في تطبيقه كما أنّ ماكياجكِ سيدوم لفترة أطول.

 

3 - اختيار لون صبغة موحّد لشعركِ:

اختيار اللّون الموحّد لشعركِ كان خياراً جيّداً للمراهقات، أمّا ما يناسب السيّدات الأنيقات في مقتبل العمر إدخال بعض الخصل الملوّنة في الشعر.

 

4 - عدم تقشير البشرة بانتظام:

تقشير البشرة أمر ضروريّ وأساسيّ لكلّ الأعمار، فالتقشير يمنع البكتيريا من التراكم في المسامّ التي تتسبّب في ظهور حبّ الشباب الذي يشكّل ضغطاً على البشرة فتستهلك جهداً أكبر خلال تجديد نفسها وتوليد خلايا جديدة. لذا يتوجّب عليكِ تقشير بشرة الوجه والجسم مرّتين في الأسبوع، علماً أنّ االمقشّرات الكيميائيّة تؤخّر ظهور التجاعيد.

 

5 - التقصير في استخدام الواقي الشمسيّ:

يجب وضع واقٍ للشمس يوميّاً وإنْ كان الجوّ غائماً أو كانت الفترة الزمنيّة التي ستتعرّضين فيها للشمس قصيرة، من السيّارة للمكتب مثلاً. لذلك ضعي الواقي باستمرار، فأضرار أشعّة الشمس تحدث لمجرّد التعرّض لها وعلى الفور، كما أنّها تسرّع من ظهور أعراض التقدّم في السنّ.

 

6 - عدم استعمال البلسم:

تجاهل استخدام البلسم في بعض المرّات أثناء الاستحمام أمر مقبول خاصّة إذا كان شعركِ صحيّاً وناعماً. لكن إياكِ وتجاهل استعماله نهائيّاً. فكما تتقدّم البشرة في السنّ يتقدّم الشعر في السنّ كذلك، فيصبح خشناً للغاية وجافّاً ، لذلك احرصي على استخدامه مرّات عدّة خلال الأسبوع.

 

7- عدم شرب المياه:

الجلد الرطب صحيّ ويمنح بشرتكِ حيويّة ونضارة، لذا ساعدي بشرتك على ترطيب ذاتها من الداخل للخارج بشربك للمياه.

 

8 - وضع "آيلاينر" أسود:

بهذه الطريقة ستجذبين الانتباه لتجاعيد وجهكِ وعينيكِ، لذلك استبدليه بآيلانير بلون الشوكولاتة أو اللّون الرماديّ أو تخلّي عنه تماماً.

 

9 - عدم وضع الواقي الشمسيّ على كتفيكِ ويديكِ:

احرصي على وضع الواقي على هذه المناطق، فإنْ اهملتِ حمايتها من أشعّة الشمس سيبدو مظهركِ أكبر من سنّكِ.

 

10 - قصّة الشعر بطول واحد:

حان الوقت لتغيير قصّة شعركِ، توجّهي إلى مزيّن شعركِ فوراً واحصلي على قصّة شعر مع طبقات وستمنحكِ مظهراً شبابيّاً أكثر.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية