العناية بالبشرة خلال فترة الحمل

تحتاج البشرة خلال فترة الحمل إلى المزيد من العناية والترطيب للحفاظ على رونقها وليونتها،، خاصّة إذا ما كان الحمل في فصل الشتاء، فالبشرة في هذه الفترة تتأثّر بالتغيّرات التي تحدث للجسم، فتتعرّض للعديد من المشاكل، منها الجفاف، الشحوب، الكلف، النمش، والتشقّقات الجلديّة.

كيف تعتني الحامل ببشرتها؟

الترطيب صباحاً ومساءً
اختيار كريم ترطيب غنيّ بالخلاصات العضويّة والنباتيّة المغذّية والمرطّبة بعمق لطبقات الخلايا، لمنحها ملمساً ناعماً وتوهّجاً طبيعيّاً من ماركات موثوق بها أو الاستعانة ببعض الزيوت الطبيعيّة بعد التأكّد من منفعتها لبشرة الحامل، تجنّباً لظهور بقع محتملة.

 



 

 

تقشير البشرة برفق تامّ
البشرة في فترة الحمل تحتاج أيضاً إلى التقشير لإزالة طبقات الجلد الميتة والجافّة، إلّا أنّه لا بدّ من الحرص خلال القيام بهذه الخطوة، فالبشرة خلال أشهر الحمل تكون أكثر حساسيّة. يفضّل تجنّب مستحضرات التقشير الجاهزة واستبدالها بأقنعة تقشير طبيعيّة، تتناسب مكوّناتها مع نوعيّة وطبيعة البشرة.

الوقاية من الشمس
لا بدّ من حماية البشرة من أشعّة الشمس الضارّة حتى خلال الجوّ الغائم والممطر، فالأشعّة ما فوق البنفسجيّة تخترق السحب وتسبّب ضرراً بالبشرة، خاصّة بشرة الحامل المعرّضة أكثر من سواها لظهور البقع الداكنة والكلف. وتجنّباً لهذه المشاكل وسواها، يخصّص كريم وقاية من الشمس بعامل حماية لا تقل نسبته عن SPF25.

شرب المياء بوفرة
حتى وإنْ كان الحمل خلال فصل الشتاء، هذا لا يعني قلّة حاجة البشرة للمياه، لا بل على العكس، لا بدّ من شرب كميّات وفيرة من المياه لا تقلّ عن ليترين و ½ إلى 3 ليترات يوميّاً حتى في الأشهر الأخيرة.

 


 

 

مع هذه النصائح القيّمة من الخبراء ستحافظ الحامل على نعومة وصفاء بشرتها طيلة فترة الحمل، بعيداً عن مشاكل الجفاف والتبقّع، خاصّة في الخريف والشتاء.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية