الكاكاو وفوائده.. كل ما تحتاجه بشرتك

يتميّز الكاكاو عن الكثير من المصادر النباتيّة والحيوانيّة باحتوائه على كميّات مضاعفة من القيم الغذائيّة حيث يحتوي على الكالسيوم بنسبة تفوق تلك التي يحتويها حليب الأبقار، إضافة إلى مضادّات أكسدة أكثر من تلك الموجودة في التوت البريّ. هو مصدر للحديد أكثر من النباتات، كما أنّه غنيّ بالمغنيسيوم.

 

فوائد الكاكاو:

 

الكاكاو كمشروب:

وبسبب احتواء الكاكاو على هذه الموادّ المهمّة للجسم فهو يقي من العديد من الأمراض ومن تأثير الشيخوخة كما ينشّط الذاكرة ويحدّ من تراجع القدرات الذهنيّة مع التقدّم في العمر.

المواضبة على شرب الكاكاو يوميّاً من شأنها تقوية عضلة القلب وخفض ضغط الدم والكولسترول.

 

ماسك الكاكاو:

قومي بخلط ملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من الشوفان المطحون مع ملعقتين كبيرتين من لبن الزبادي، وقومي بعد ذلك بوضعها على وجهكِ لمدّة 10 دقائق.

وستحصلين بهذا الماسك على بشرة نضرة، كما أنه يحارب علامات التقدّم في السنّ ويعمل على تنظيف المسامّ من الأوساخ وتبيض المنطقة المحيطة بالعينين.

 

صابونة الكاكاو:

اخلطي كوبين من صابونة الأطفال المبشورة مع نصف كوب من ماء الورد ، اتركي المزيج على نار هادئة حتى يذوب تماماً. أضيفي بعد ذلك ملعقة كبيرة من الكاكاو الخام مع نصف ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من البنّ واستمرّي في التقليب.

ارفعي الخليط عن النار، بإمكانكِ إضافة كبسولتين من فيتامين E إذا أردتِ، صبّي المزيج في قوالب واتركيه حتى يبرد.

اغسلي وجهكِ مرّتين يوميّاً باستخدام الصابون وستحصلين على بشرة مشدودة وجلد غير مترهّل، كما ستحصلين على بشرة فاتحة خالية من الحبوب.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية