حيلة لتقليص المسامات الواسعة قبل المكياج

لكلّ من تعاني من مشكلة المسامّ الواسعة وتستاء من مظهرها بعد توزيع الفاونديشن، هذه حيلة سريعة لتقليص المسامّ بلمح البصر. جربيها بنفسك الآن.

في أحد الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعيّ والذي حظي بنسبة كبيرة من المشاهدة، تستعرض إحدى مدوّنات الجمال طريقة سريعة لتقليص المسامّ تعتمد على فرك البشرة بمكعّبات كبيرة من الثلج على وجهها، وذلك قبل توزيع كريم الأساس ومساحيق التجميل الأخرى.

وعلى الرغم من أنّ المدوّنة "آشلي بلو ديفرنشيسكو" تظهر في أحد المشاهد وهي تضع كريم الأساس على أحد مكعّبات الثلج، إلّا أنّها في الواقع لا تستخدم المكعّب لتوزيع الكريم على بشرتها، بل الغرض الأساسيّ تهدئة وتسوية مظهر المسامّ على الجلد.

 

شاهدي أيضًا: 


 

وتوضح "آشلي" أنّ فكرة استخدام مكعّبات الثلج خطرت لها بعد أن فتحت ثلّاجة والدتها وشاهدت العديد منها، وكانت قد سمعت سابقاً أنّ الثلج يساعد على انكماش مسامّ الجلد، فقامت بتجربتها، فلاحظت أنّ بشرتها أصبحت أكثر نعومة والمسامّ تقلّصت نسبيّاً وباتت عمليّة وضع مساحيق التجميل أكثر سهولة.

يشار إلى أنّ العديد من خبراء التجميل يستعينون بمكعّبات الثلج قبل توزيع المكياج على البشرة، خاصّة على بشرة العارضات التي تعاني من البثور، حيث تعمل المكعّبات على تضييق الأوعية الدمويّة لتبدو هذه البثور، وبالتالي تقليص حجم المسامّ وشدّ البشرة.

اقرئي أيضًا : رسم الحواجب بطريقة محترفة

جرّبي مكعّبات الثلج على بشرتكِ قبل وضع مساحيق التجميل واخبرينا بالنتيجة. وللاستفادة القصوى، جمّدي في قوالب الثلج عصارة الخيار أو النعناع، فهي منعشة وقابضة أيضاً.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

o (@ashleybluedef) on

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج