عادات تضر بشعر المحجبات

لطالما كان هناك ربط خاطىء بين ارتداء الحجاب وتعرّض الشعر للعديد من المشاكل، كالتساقط والتقصّف، إلّا أنّ الحقيقة مغايرة تماماً لهذا الاعتقاد، فبحسب العديد من الدراسات الحديثة، الحجاب لا يضرّ بالشعر على الإطلاق بل يحميه من أشعّة الشمس الضارّة، ما يؤثّر على الشعر سلباً، ليس الحجاب، وإنّما بعض الممارسات الخاطئة، وهي:

-عدم تهويته
ينبغي على السيّدة أو الفتاة خلع حجابها في المنزل ، تسريح شعرها وتركه حتى يتنفّس. لا تقدم على ربطه أو لفّه بالحجاب أثناء قيامها بالمهامّ المنزليّة، فهذه العادة تحول دون وصول الأوكسجين إلى بصيلات الشعر، وإذا تسنّى لها، يفضّل تعريضه للشمس مرّة في الأسبوع.

 



 

 

-اغفال تصفيف الشعر قبل ارتداء الحجاب
تمتنع بعض المحجّبات عن تسريح الشعر بحجّة ضيق الوقت وبأنّ الشعر مغطّى، فلا يحتاج! لكن ما ينبغي معرفته أنّ عدم تسريح الشعر مرّتين في اليوم، صباحاً ومساءً، يؤدّي إلى تشابك الخصلات، وبالتالي تكسّر الشعر.

-وضع الحجاب على شعر رطب
من أكثر العادات خطورة، فوضع الحجاب على شعر مبلول سيبقي الشعر محتفظاً برطوبته لفترة طويلة، الأمر الذي يضرّ بفروة الرأس وبصيلات الشعر، فيتهالك الشعر ويتساقط بسهولة. ينصح بعد غسل الشعر منحه الوقت الكافي ليجفّ طبيعيّاً، فاستعمال أدوات التصفيف الحراريّة مضرّة أيضاً بالشعر وتسبّب تلفه.

 



 

 

-إهمال تغذيته
الشعر يحتاج إلى عناية بالغة، خاصّة شعر المحجّبات وليس كما يظنّ البعض منهنّ بأنّ الحجاب يخفي شوائبه أو يحميه من الأضرار التي يتعرّض لها الشعر المكشوف. الشعر سواء للمحجّبات أو لسواههنّ يلزمه التغذية اللّازمة سواء بأقنعة متوفّرة في الأسواق أو تلك التي تعدّ في المنزل للاستفادة القصوى من مكوّناتها الطبيعيّة ومحاربة جميع مشاكل الشعر.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر