افضل زيت للشعر لعلاج الشيب والقشرة والتقصف

لتلف الشعر أسباب عديدة، منها التلوّث، سوء التغذية والمنتجات التي تحتوي على موادّ كيميائيّة، كما أنّ تصفيف الشعر باستخدام الأدوات الحراريّة يعدّ من أهمّ أسباب تلف الشعر وتقصّفه. من بين العلاجات الطبيعيّة التي تحمي الشعر من التلف زيت الخردل المستخرج من حبوب الخردل، يساعد على نموّ الشعر، يمنع الشيب المبكر، يقلّل من ظهور القشرة ويساعد في علاج التهابات فروة الرأس.

يحتوي زيت الخردل على عدد من العناصر الغذائيّة الأساسيّة، مثل البروتين، الأحماض الدهنيّة أوميغا3 ، بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات مثل فيتامين A ، E ، D، والمعادن مثل الحديد والمغنيسيوم، إضافة إلى مضادّات البكتيريا والفطريّات.

ماسك زيت الخردل والزبادي

المكوّنات:
•ملعقة كبيرة من زيت الخردل.
•كوب من الزبادي.

 

شاهدي أيضًا : 


 

يمزج الزيت مع الزبادي جيّداً، ثمّ يوزع المزيج على الشعر المبلول، من الجذور إلى الأطراف ويغطّى بمنشفة مبلّلة بالماء الساخن لمدّة 40 دقيقة، ثمّ يغسل الشعر بالشامبو والبلسم.

حامض اللبنيك الموجود في الزبادي منظّف ومطهّر لفروة الرأس ويقلّل من ظهور القشرة ومن نسبتها إذا ما وجدت، كما أنّ الزبادي مرطّب ومغّذٍ جيّد للشعر.

ماسك زيت الخردل وعصير اللّيمون

المكوّنات:
•ملعقتان كبيرتان من زيت الخردل.
•عصير ليمونة.
•ملعقة من مسحوق الحلبة.

تمزج المكوّنات جيّداً ليتشكّل مزيج ذهبيّ اللّون يوزّع على الشعر من الجذور وحتى الأطراف. يترك لمدّة 30 دقيقة على الأقلّ ومن ثمّ يغسل بالشامبو.

الحلبة تغذّي الشعر وتساعد على نموّه في وقت أسرع، أمّا عصير اللّيمون، فهو منظّف طبيعيّ لفروة الرأس ومعالج للقشرة.

ماسك الموز مع زيت الخردل

المكوّنات:
•موزة مهروسة.
•ملعقة كبيرة من زيت الخردل.

اقرئي أيضًا : خلطات الخميرة لتطويل الشعر

تمزج الموزة المهروسة مع الزيت جيّداً، وتطبّق على الشعر لمدّة لا تقلّ عن 30 دقيقة، ثمّ يغسل بالطريقة المعتادة.

الموز يقوّي الشعر ويمنحه النعومة واللّمعان بسبب احتوائه على الفيتامينات، البوتاسيوم، المنغنيز، الزنك، الزيوت، والكربوهيدرات التي تعالج مشاكله.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر