طرق فعالة للتخفيف من السيلوليت

السيلوليت حالة حرجة تحدث للعديد من النساء والفتيات حتى اللّواتي يمارسن الرياضة، هي ظاهرة لا تضرّ بالصحّة، ولكنّها مزعجة تفسد جمال المرأة وثقتها بنفسها.

يتكوّن الجلد من أنسجة موجودة تحت الطبقة السطحية، عندما تتخلّل الدهون هذه الأنسجة يظهر السيلوليت الذي يجعل سطح الجلد متعرّجاً، وعادة ما يظهر في منطقة الفخذ، أعلى الذراعين، البطن والأرداف.

يظهر السيلوليت على أجساد معظم النساء اللّواتي تجاوزن سنّ الـ 21 سنة، بغض النظر عن نوع الجسم، الشكل أو الوزن، وعلى الرغم من الأبحاث المكثفّة، لا يمكن تحديد السبب الدقيق للسيلوليت، فبعض النساء يزيد لديهنّ احتمال ظهور السيلوليت بسبب عوامل مثل العمر، عدم التوازن الهرمونيّ، ضعف الدورة الدمويّة، اتّباع نظام غذائيّ غير مناسب، أسلوب حياة غير صحيّ، عدم ممارسة الرياضة وأخيراً العامل الوراثيّ.

اقرئي أيضًا : وصفة لن تخطر ببالك تخلصك من السيلوليت في 6 أسابيع

 



 

لا يوجد علاج يقضي على السيلوليت نهائيّاً، إلّا أنّ هناك طرقاً تخفّف من هذه المشكلة وتحسّن من مظهر الجلد:

ممارسة الرياضة
عند ممارسة الرياضة بانتظام، تتقلّص طبقات الدهون بشكل كبير لصالح الكتلة العضليّة، بالإضافة إلى أنّ خسارة الوزن التي تنتج عن التمارين الرياضيّة تجعل من تعرّجات السيلوليت أقلّ وضوحاً. من الرياضات التي ينصح بها، تمرين القرفصاء Squat، اليوغا، ركوب الدرّاجة والسباحة.

تدليك الجسم
هذه الطريقة في العلاج ابتكرها الفرنسيون، وترتكز على ماهيّة السيلوليت الذي هو كناية عن تراكم دهنيّ، فعلى الرغم من أنّ التدليك لا يمكن أن يحرق الخلايا الدهنيّة، لكنّه قادر على إعادة توزيعها. يفضّل الخضوع لجلسات تدليك على يد متخصّصين كما ينصح باستخدام زيوت طبيعيّة خلال جلسة التدليك مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.

اقرئي أيضًا : نصائح للحدّ من ظهور السيلوليت

اتّباع حمية صحيّة
إذا كنت تواجهين علامات السيلوليت، يمكنكِ التغلّب عليها عن طريق تغيير نظامكِ الغذائيّ، إذْ ينصح بالتقليل من تناول الأطعمة الدهنيّة وزيادة الأطعمة التي تحتوي على الألياف والخضراوات الورقيّة، كما أنّ المشروبات الصحيّة التي تعزّز حرق الدهون مفيدة في علاج السيلوليت، مثل الشاي الأخضر والشاي الأبيض.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة