الليمون والفجل حل سحري لإنقاص الوزن خلال 3 أسابيع فقط

فقدان الوزن رغبة صعبة التحقيق، تتطلب تغييراً تاماً في أسلوب الحياة والنظام الغذائي وممارسة الرياضة بانتظام، لذلك يقترح الأطباء اللجوء لطرق مساعدة تعجل من ظهور النتائج؛ ليكون لدى المرأة حافز للاستمرار.
ضمن قائمة وصفات تفتيت الدهون وإنقاص الوزن الفعالة، هو مزيج عصير الليمون والفجل، وتعود فعاليته إلى الأسباب الآتية:
فوائد الفجل
الفجل يحتوي على مادة طبيعية تلعب دور مضادات الأكسدة التي تجدد الخلايا وتعزز وتحمي الجسم من التلف، ومن ثم تعزز أيضاً صحة جهاز المناعة، كما يحتوي الفجل على إنزيمات تساعد في الهضم وتضمن تفتيت الطعام إلى جزيئات أصغر، ثم نصل إلى الألياف التي يحتوي عليها الفجل، والتي تساعد أيضاً في عملية الهضم. بالإضافة إلى كل هذه الخصائص فإن الفل أيضاً يحسن إنتاج الصفراء في المرارة، المسئولة عن هضم الدهون، هذا بدوره يساعد في إنقاص الوزن.
فوائد الليمون
الليمون طعام يساعد على تنقية وإزالة السموم من الجسم، كما أنه  يبطئ عملية الهضم، ويضمن حصولكِ على كل فوائد الطعام، ويعزز الشعور بالشبع لمدة أطول، من ثم يمنعكِ الليمون من الإفراط في تناول الطعام المسبب لزيادة الوزن.
الليمون طعام حمضي يعزز امتصاص العناصر الغذائية في الجسم كما يساعدك على هضم الطعام على نحو أفضل.

مشروب الفجل والليمون
 

المكونات:
125 غراماً من الفجل
3  حبات من الليمون الطازج
ملعقة عسل نحل

طريقة تجهيز المشروب:
يغمس الليمون داخل محلول مكون من كوب ماء وملعقة كبيرة من الخل، ويترك لمدة 10 إلى 15 دقيقة.
يوضع الفجل المقطع داخل الخلاط، ثم يُضاف له الليمون بعد استخراجه من المحلول وتقطيعه بالقشر، مع إضافة العسل ولتر من الماء النقي، تخلط المكونات جيداً وتصفى ويحفظ المشروب داخل وعاء زجاجي في الثلاجة.
يُنصح بتناول كوب أو اثنين يومياً من هذا المشروب لمدة لا تقل عن 3 أسابيع، وستلاحظين فرقاً كبيراً في الوزن.

 

شاهدي  أيضاً:

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة