نصائح زوجية: 4 خطوات هامة تجعل الرجل ينجذب لأحاديث زوجته

لطالما عُرفت المرأة بحبها للتحدث مقارنة بالرجل الذي يستمع أكثر، ولكن بالرغم من ذلك فهناك بعض الأوقات التي يتهرب فيها الرجل من هذا الاستماع ليس بجسده وإنما بعقله ومدى تركيزه.

لذلك هذه هي بعض الخطوات الهامة التي إذا اتبعتها المرأة بنجاح حسب متخصصي العلاقات سيكون من السهل عليها جذب زوجها للاهتمام بحديثها:

-الاستماع له أولًا
من الطبيعي كي تجعل المرأة زوجها يستمع لحديثها وينجذب له أن تتعلم أولًا كيف تستمع له بل وتشعره بمدى اهتمامها لكل كلمة يقولها.
 

 

ببساطة شديدة لأنها إذا نجحت في تطبيق هذه الخطوة لن يكون هناك أي حاجة للبحث عن سبل جذب اهتمام زوجها لحديثها وذلك لأنه سينتبه تلقائيًا لما تقول حتى وإن كانت موضوعاتها من الأشياء التي لا تهمه على الإطلاق.

-اختيار الوقت المناسب
قد تكون الزوجة بارعة في الاستماع دائمًا لما يقوله الزوج لكنها حينما ترغب في الحديث إليه لا تجيد غالبًا فن اختيار الوقت المناسب، وهو ما يتسبب في النهاية بإظهاره غير متكثرًا لها ولأحاديثها.

لهذا السبب يفضل الابتعاد تمامًا عن الأوقات التي يكون فيها الزوج مشغولًا بشىء ما، بل يستحسن سؤاله قبل بدء الحديث عما إذا كان متفرغًا للحديث معها حول أحد الأمور.

-اعتماد نبرة صوت معينة
لا غنى كذلك عن اعتماد نبرة صوتٍ واضحة لا هي بالمرتفعة ولا هي بالمنخفضة، فقط متوسطة خالية تمامًا من نغمات الإزعاج التي تلتصق طبيعيًا بكلمات بعض الأفراد.

 



 

 

-تجنب المواضيع الغير هامة
من المعروف عن جميع البشر اهتمامهم ببعض الأشياء وتركهم للبعض الآخر؛ لذا لابد من تطبيق هذه القاعدة على الزوج الذي قد لا يعير أي اهتمام لحديث زوجته حينما يكون متمحورًا على سبيل المثال حول الشوبينج وما حدث فيه.

فقط يجب قصر تلك الأحاديث على الصديقات اللاتي لديهن نفس الاهتمامات، والحديث معه في باقي الأمور الحياتية الهامة ولكن أيضًا بأسلوب شيق وجذاب حتى تضمنين استماعه لما تقولين بكافة حواسه.

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية