فوائد الشاي الأخضر للبشرة

فوائد الشاي الأخضر لا يمكن حصرها فقط بصحّة الجسم، فإلى الدراسات المتواصلة عن هذا المكوّن السحريّ لمعرفة منافعه على صحّة الإنسان، ما زالت الأبحاث تحاول الكشف عن جوانب أخرى لهذه الفوائد سواء للشعر أو البشرة، حيث أجمعت على أنّ احتواء الشاي على نسب عالية من مضادّات الأكسدة، فيتامين B، أملاح البوتاسيوم والمغنزيوم وغير ذلك، يجعل منه مكوّناً فعّالاً لعلاج العديد من مشاكل الجسم، البشرة والشعر، سواء من خلال تناوله كمشروب، أو كأقنعة تضاف له مكوّنات طبيعيّة أخرى تضاعف من فعاليّته.

ما هي فوائد هذا الشاي للبشرة؟

-يساعد بشكل فعّال في التقليل من التهابات البشرة.

-يمنع ظهور التجاعيد وذلك بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من مضادّات الأكسدة التي تلعب دوراً هامّاً في الوقاية من ظهور علامات تقدّم العمر.

 

شاهدي أيضًا : 


 

-تخفيف إجهاد وانتفاخ العينين.

-تنعيم البشرة أيضاً وتصغير حجم مسامّها.

ماسكات الشاي الأخضر

-الشاي الأخضر ومطحون الأرزّ

من مزايا مكوّنات هذه الوصفة أنّها تعمل على تفتيح البشرة وإعطائها النضارة المطلوبة.

المكونات:
•كيس شاي أخضر.
•ملعقتان من الأرزّ المطحون أو الشوفان.
•نصف ثمرة مانجو.

بدايةً، يوضع كيس الشاي في كوب و ½ من الماء على النار حتى يغلي لمدّة 5 دقائق. بعد الغليان، يمزج مسحوق الأرزّ أو الشوفان مع ملعقتين من ماء الشاي و ½ ثمرة المانجو للحصول على قوام متجانس. قبل فرد الماسك على البشرة، لا بدّ من غسلها وتنظيفها جيّداً. بعد مرور ما لا يقلّ عن 30 دقيقة، تتمّ إزالة القناع من خلال فرك الوجه بحركات دائريّة. تكرّر الوصفة مرّتين أسبوعيّاً.

-الشاي الأخضر والكركم
خصائص مكوّنات هذه الوصفة المضادّة للالتهابات تساعد في علاج الإكزيما وحروق الشمس.

المكوّنات:
•ملعقة كبيرة من الكركم.
•ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر.
•ملعقة كبيرة من عصير اللّيمون.

اقرئي أيضًا : هذا الزيت كفيل بازالة تجاعيد الوجه بسرعة! 


تمزج جميع المكوّنات مع بعضها البعض وتوزّع على بشرة الوجه بواسطة كرة من القطن. تترك لـ 25 دقيقة قبل أن يشطف الوجه بالماء البارد.

ملحوظة: لجميع أنواع البشرة، خاصّة الحسّاسة منها، ينصح بتجربة تأثير ماء هذا الشاي على مساحة قليلة من الجلد تجنّباً لحدوث أيّ احمرار أو مضاعفات.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة