طفل طاجيكي صاحب اطول رموش في العالم

تحلم كل سيدة بأن تحصل على رموش  طويلة وسميكة، باعتبار أن الرموش تعتبر من عوامل الجمال الأساسية للوجه. اليوم، شاء القدر أن ينافس طفل  نساء العالم، ليدخل موسوعة جينيس، ويكسر الرقم القياسي كأصغر طفل صاحب أطول رموش في العالم.
موينا باتشونايف (11 عاما)، ينحدر من أصول طاجكستانية، يعيش مع عائلته في روسيا، وولد بكثافة نادرة للرموش، ووصل طول رموش موينا إلي 3.5 سم تقريبا في حالة نادرة الحدوث.
وبعد إجراء الفحوصات الطبية له اكتشف العلماء خلل في جينات نمو شعر الرموش مما تسبب في نموها بشكل غير طبيعي، وبعيداً عن هذا يتمتع الطفل بحالة صحية جيدة، وهو يهتم الصبي بكرة القدم ويحلم بأن يصبح لاعباً عظيم.

و اكدّ الطفل أنّ الموضوع لا يزعجه، ويتأقلم تماماً مع  فكرة أنه صاحب أطول رموش ، كما يعتبر نفسه مثل أي طفل آخر يملك رموشاً طبيعياً. في حين قال والده، الذي انتقل الى العيش في روسيا عام 2010، أنّه أصيب بالصدمة بعد ولادة طفله موينا، لأن رموشه كانت تلامس شفتيه.
ولفت الطفل موينا الأنظار إليه من قبل العديد من وسائل الأعلام، مثل صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وغيرها من وسائل الأعلام، بالإضافة إلى ذلك، قام المغني الروسي "طرزان" بالتقاط صور مع الطفل ونشرها على حسابه الخاص على الانستقرام.

 

أضف تعليقا
المزيد من أخبار