نصائح للعناية بالبشرة السمراء

بالرغم من المميّزات العديدة التي تتمتّع بها البشرة السمراء مقارنة بغيرها، فهي أقلّ عرضة لظهور البثور والتجاعيد، إلّا أّنّها تحتاج أيضاً للعناية وفق أسس وقواعد ينصح بها خبراء العناية بالبشرة، وهو ما تغفل عنه العديد ممّن يمتكلن بشرة سمراء.

1.من الضروريّ الالتزام بروتين الترطيب مرّتين في اليوم، صباحاً بكريمات خاصّة بالنهار ومساءً بأخرى للّيل عقب تنظيفها جيّداً.

2.فيما يتعلّق بعمليّة التنظيف، ينصح باعتماد غسول ذي مكوّنات طبيعيّة ويفضّل إعداده في المنزل، فهو لن يحتاج سوى لبضع دقائق ويتكوّن من:

 


 

تنظيف البشرة 

 

•5 ملاعق من الحليب السائل.
•عصير لمونة.
•بياض بيضة.
•ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
•نصف ملعقة من ماء الورد.
•ملعقة كبيرة من الدقيق.

تمزج المكوّنات سريعاً باستثناء زيت الزيتون وتفرد على بشرة الوجه. وبعد أن تجفّ تفرك بحركات دائريّة بعد غمس الأصابع بزيت الزيتون.

3.أمّا لجهة العناية الأسبوعيّة، فتتم بواسطة حمّامات البخار لإزالة الأوساخ المتراكمة في المسامّ.

4.إذا كانت البشرة تعاني من الجفاف، لا بدّ من استخدام الحليب المطهّر قبل وضع كريم الترطيب الليليّ.

5.قبل شراء كريم الأساس، ينبغي تجربته على العنق والوجه وليس على اليد كما هو شائع لمعرفة الدرجة الملائمة للون البشرة السمراء، والحرص أيضاً على أن يكون بتركيبة سائلة، وذلك لسهولة توزيعه وامتصاص البشرة له وكذلك لقدرته على الثبات لمدّة أطول.

 


 

كريم الأساس السائل 

 

6.يفضّل التنويع في ألوان ظلال العيون بين الزهريّ الغامق، الزيتيّ، الفضيّ الداكن، وأيضاً البرونز الغامق المائل إلى البنيّ أو درجات الأزرق البتروليّ.

7.في الختام، أحمر الشفاه، تتعدّد الألوان التي تتلاءم مع البشرة السمراء، وهي النيود، الورديّ، البرونزيّ والعنبي.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة