مطعم تراتوريا توسكانا يصطحب رواده في رحلة إلى عالم النكهات الإيطالية من قلب دبي

كشف مطعم "تراتوريا توسكانا"، وجهة الطعام الإيطالي ذات الموقع المتميز على الواجهة البحرية النابضة بالحياة في سوق مدينة جميرا، عن توسيع قائمة وجباته الإيطالية بإضافة 20 طبقاً جديداً، استوحاها من موطنه المتوسطي، لتعبر عن جوهر المطبخ الإيطالي العريق.

وتشتهر هذه الوجهة بتقديم تجربة طعام إيطالية استثنائية تعد الأكثر أصالة في دبي، حيث تحتفي في كل تفاصيلها بكل ركن من أركان إيطاليا، وتأتي القائمة الجديدة الموسّعة لتشتمل على أبرز الوصفات الكلاسيكية المفضلة ضمن المطبخ الإيطالي، والتي تم ابتكارها من أجود المكونات الفاخرة، حيث يقوم ’تراتوريا توسكانا‘ -وفقاً لرئيس الطهاة أنطونيو لاكوفيللي- باستيراد أكثر من 70% من العناصر الغذائية مباشرةً من إيطاليا ليتيح خيارات مذهلة تكتمل نكهتها مع لمسة المطعم الخاصة في إبداع تشكيلته من أصناف الباستا الطازجة.

وتتيح القائمة الجديدة أمام الذواقة فرصةً لبدء وليمتهم بأشهى المقبلات الفاخرة، والتي يبرز منها وصفة مميزة تشتهر بها مدينة بوليا، مسقط رأس الطاهي ياكوفيلي، والتي يتم إعدادها بالتعاون مع أبرز شركات الألبان الإيطالية العاملة في دبي. ويحضر طبق المقبلات هذا من جبنة ’بوراتا‘ الأصلية المصنوعة من حليب إيطالي 100%، ويُقدَّم مع طماطم ’داتيرينو‘ وكرات الخل البلسمي الكلاسيكية الغنية بنكهة الكمأة. أمّا وجبة المقبلات المثالية للمشاركة مع الأصدقاء فتتمثل في طبق سلطة ’لا بانزانيلا توسكانا‘ التي تعد من أشهر الوصفات الإيطالية الكلاسيكية، حيث تُقدّم مع بصل تروبيا والخيار والخبز والحبق؛ بينما تتكون وجبة ’كارباتشيو دي مانزو‘ من شرائح رفيعة من كارباتشينو لحم العجل، وتقدم مع الفطر المخلل والزيت المدخّن وبذور الصنوبر المحمّصة؛ إضافة إلى طبق ’تارتار دي تونو‘، وهو عبارة عن صلصة تارتار التونة مع كريمة الأفوكادو ومايونيز التفاح الأخضر والبصل المخلل.


وحافظت القائمة الجديدة للمطعم على أطباق التحلية الكلاسيكية التي يقدمها بما فيها طبق ’بابا آلروم‘ التقليدي الخالي من الكحول، وهو من أشهر الأكلات المفضلة في شوارع نابولي، إذ يتكون من كيكة اسفنجية ناعمة مغطسة بالشراب والماء والسكر وقشر البرتقال وعبق مشروب الرَم، ويُقدّم مع حبيبات الكاكاو المكرملة. وهنالك أيضاً كيكة الشوكولاتة ’لافا كيك‘ والتي تقدم مع آيس كريم البندق وصلصة الكراميل المملح، وطبق ’تيراميسو‘ الذي يقدم مع كريمة الماسكاربوني وأصابع البسكويت المنقوعة بالقهوة ومسحوق الكاكاو، إلى جانب ’بانا كوتا‘ جوز الهند الشهية، ضمن تشكيلة من أطباق الحلويات التي ستضمن تلبية أذواق عشاق المذاق الحلو الفاخر.

أضف تعليقا
المزيد من مطاعم