أسرع علاجات طبيعية لمحاربة ظهور الشامات السوداء

هل تعانين من الشامات السوداء في مناطق كثيرة من الجسم، خاصة الوجه وتسبب لك الكثير من القلق والإزعاج، فهي علامات طبيعية تظهر إما في وقت الولادة أو تتطور كلما كبرنا. على الرغم من أنها غير ضارة، إلا أنها يمكن أن تسبب الإحراج إذا ظهرت بأعداد كبيرة أو بأحجام كبيرة.

عندما تظهر هذه الشامات على مناطق مرئية بسهولة مثل الوجه واليدين وما إلى ذلك، قد نشعر بعدم الارتياح يمكنك التخلص منها باستخدام العلاجات المنزلية الطبيعية، يقدمها موقع بولد سكاي الهندي.

اقرئي أيضًا : فوائد حب الرشاد في ازالة حبوب الوجه والتجاعيد

ويمكنك تطبيق قناع الثوم، فهو يساعد في تقليل الإنتاج الزائد من الميلانين على البشرة، وبالتالي يساعد في تقليل البقع الداكنة والتصبغ. دعونا نرى كيف نستخدم الثوم لتقليل الشامات: يقشر الثوم، وقومي بتقطيعه إلى قطع صغيرة. ضعي هذه الشرائح على الشامة وثبتيها بضمادة أو شريط لاصق، حتى تثبت واتركيها لمدة 4-5 ساعات. في وقت لاحق إزالة الضمادة وغسل المنطقة. يمكنك تكرار هذا العلاج بالثوم 3 مرات على الأقل يوميًا.

اقرئي أيضًا : ازالة تجاعيد العنق بهذه الخلطات

الثوم وزيت الخروع.. ستحتاجين 2-3 فصوص من الثوم وقطرات قليلة من زيت الخروع، تسحق فصوص الثوم لصنع عجينة وأضيفي بضع قطرات من زيت الخروع، واخلطي المكونات جيدًا وطبقيها على الشامة واتركي المزيج لصباح اليوم التالي حتى تجف. استخدمي هذا العلاج مرتين يوميًا للاطلاع على نتائج أسرع. يمكنك أيضًا استخدام ضمادة لتأمين معجون الثوم طوال الليل.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة