شكل أطراف الشعر يكشف أفضل طريقة للعناية به

تأخذ أطراف الشعر أشكالاً مختلفة بسبب تعرضه لعوامل مختلفة مثل الماء والغبار والتلوث والتعرق وغيرها. وقد تنقسم الشعرة مثلاً إلى قسمين أو تصبح على شكل شمعة أو شجرة أو شمعدان أو عقدة أو فرشاة... ويمكن الاعتماد على هذا الشكل لتحديد طريقة العلاج المناسبة للشعر.  

1 الأطراف المنقسمة إلى قسمين
إذا لاحظت أن الشعيرات عند أطراف شعرك منقسمة إلى قسمين، فهذا يشير إلى أنه يعاني من الجفاف ويحتاج إلى الترطيب. ولكي تعيدي إليه نعومته، لا تترددي في استخدام طرق العناية المرطبة والمغذية.

2 الأطراف على شكل شمعة
إذا أخذت أطراف شعرك شكل شمعة مع فتيل، فيدل هذا على أنّ التقصف بدأ بالحدوث إلا أنه لم يكتمل بعد. ولهذا يمكنك أن تتفادي ذلك من خلال استخدام طرق العناية المناسبة.

 

 3 الأطراف على شكل شجرة
إذا كانت أطراف شعرك على شكل غصن شجرة، فهذا يكشف أنه بات عليك قصها من أجل علاجها ومنع تكسر الشعيرات. كذلك من الضروري أن تلجئي إلى نوع شامبو يحتوي على مكونات مغذية على أن تخلو من السيليكون.

4 أشكال أخرى
ويمكن أن تأخذ أطراف الشعر أشكالاً أخرى تدل على تلفه وضعفه واحتمال تساقطه. ومنها شكل الفرشاة، الشمعدان والعقدة.
شكل الفرشاة: يدل هذا الشكل على أنّ التقصف والتكسّر قد يتمددان إلى جذور شعرك. وقبل أن يحدث ذلك سارعي إلى استخدام أقنعة معالجة. كذلك لا تنسي قص أطرافه بين الحين والآخر.
شكل العقدة: عادة ما يظهر هذا الشكل على أطراف الشعر المجعّد. والسبب هو جفافه وضعفه. ولكي تتفادي تكسّر شعرك أثناء تسريحه، لا تنسي أبداً الاستعانة بمنتجات العناية المناسبة وبتسريحه بلطف.   
 
   

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر