خلطة طبيعية لتنعيم الشعر

تتمنى كثيرات من النساء امتلاك شعر ناعم ومالس، بحيث لا يحتجن الى تصفيفه بعد الاستحمام، ولا حتى زيارة مصفف الشعر باستمرار، لا سيما في ظل نمط الحياة السريع التي تعيشه المرأة في الوقت الراهن. إلا أن حلم الشعر المالس سيتحقق لديك مع هذه الخلطة الطبيعية المذهلة التي سنعرفك إليها في هذا المقال، فواظبي على تطبيقها وتمتعي بشعر ناعم كالحرير، بعيداً عن أدوات التمليس.

 

مكونات الخلطة
نصف كوب من زيت الزيتون.
ملعقة كبيرة من أوراق إكليل الجبل المجففة.
قشور حبة من الموز.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

طريقة التحضير والتطبيق
في البداية، اخلطي زيت الزيتون وأوراق إكليل الجبل وضعيهما في إناء على النار. من ثم أضيفي إليهما قشور الموزة. وحين يبدأ الخليط بالغليان، انزعيه عن النار واتركيه جانباً لمدة ساعة من الوقت. صفي الخليط وطبقيه على شعرك، مع الحرص على تدليك خصلات شعرك وفروة رأسك جيداً بهدف تغلغل الخليط جيداً فيهما. اتركي شعرك لمدة نصف ساعة، بعدها اغسليه على الطريقة الاعتيادية. لا تجففي شعرك ولا تستخدمي أدوات التمليس، بل انتظري أن يجف من تلقاء نفسه، وستلاحظين النتيجة فوراً.

 

فوائدها
تحتوي هذه الخلطة على مكونات طبيعية تعمل على تنعيم الشعر وجعله مالساً، فزيت الزيتون يشتمل على مواد مرطبة ومغذية للشعر تحول دون جفاف خصلات الشعر وتلفها. أما إكليل الجبل، فهو غني بالعناصر الضرورية المملّسة للشعر والتي تساهم في القضاء على الخصلات الجافة والمنفوشة. فيما يحتوي قشر الموز على كمية كبيرة من البروتينات التي تغذي الشعر وفروة الرأس وتعزز نعومته ولمعانه.

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

زيت السمسم مكون مثالي لحماية الشعر الاسود من الشيب وتنعيمه

خلطة لتنعيم الشعر بعد الصيف

طريقة عمل سبراي لتنعيم الشعر المجعد والمنفوش

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر