الرقابة التركية تنزل عقوبات قاسية بأشهر المسلسلات منها "حكايتنا" و"الحفرة"

 تحرّكت هيئة الرقابة التركية RTÜK خلال اليومين الماضيين، لتفرض غرامات مالية قاسية على عدد من الأعمال التلفزيونية لأسباب مختلفة.

 

فقد فرضت الهيئة غرامة مالية على مسلسل "الحفرة"، وهو أكثر مسلسل تلقّى شكاوى الموسم الماضي،  بسبب كثرة استخدام المشاهد العنيفة ما قد يفسد ألفاظ الأطفال أو قد يكون ضاراً على الصعيد العقلي والأخلاقي للشباب بحسب الهيئة.

 

كما فرضت غرامة مالية على مسلسل "الأزقة الخلفية" بسبب حلقة القضية التي ماتت فيها طفلة بعد اغتصابها، ولم يتم العثور على القاتل لعدم وجود أثر لحمضه النووي.

 

وفرضت غرامة أيضاً على مسلسل "جولبيري" بسبب مشاهد التحرّش، والاغتصاب، والإصابة بالمقص، وتلقّي امرأة لصفعة بحجّة أنّها تفسد أخلاق الأطفال والشباب.

 

كما فرضت غرامة مالية على مسلسل "العهد" بسبب المشاهد العنيفة حيث بدأ العرض بمشاهد عنيفة واستمرت لبعد الساعة 9:30 وأيضاً عند اعادة العرض في اليوم التالي ظهراً، لم يتم حذف وإزالة مشاهد بقدر كافٍ.

 

وفرضت غرامة على مسلسل "الفناء" بسبب المشاهد العنيفة على نطاق واسع، ولأنه عند إعادة عرض الحلقة في النهار لم تتم إزالة المشاهد مما يفسد أخلاق الأطفال والشباب وقد يؤثر على تطورهم العقلي.

 

كما فرضت غرامة مالية على مسلسل "ابنتي" بسبب اطلاق اسم "Mıstık" على كلب في الشارع، حيث رأت هيئة مراقبة الإذاعة والتلفزيون أنّ إطلاق اسم كهذا على كلب فيه انتهاك لكرامة الانسان.

 

وفرضت غرامة على مسلسل "حكايتنا" بسبب حمل فتاة لم تبلغ 18 عاما مما يفسد أخلاق المجتمع.

 

وآخر مسلسل فرضت عليه غرامة كان "كان يا مكان في تشوكوروفا" بسبب عرض مشهد في وقت مبكر من الحلقة جاء فيه محاولة اغتصاب امرأة و طعن رجل.

إقرئي أيضًا:

تغيير اسم مسلسل "قيامة ارطغرل" وبوراك أوزجيفيت بطله الجديد

إعلان الجزء الثاني من مسلسل «الحفرة» يحقق رواجًا كبيرًا

استبعاد دنيز شاكر من "قطاع الطرق لن يحكموا العالم" والسبب فضيحة

أضف تعليقا
المزيد من مسلسلات تركية