صناع "ماتعلاش عن الحاجب" يكشفون كواليس الفيلم الفائز في مهرجان الجونة

كشف صناع فيلم "ماتعلاش عن الحاجب"، الحائز على جائزة أفضل فيلم عربي قصير في مهرجان الجونة السينمائي، عن كواليس العمل، وذلك في حوار لهم ببرنامج "هنا العاصمة"، الذي قدمته الإعلامية ريهام إبراهيم، مساء اليوم الثلاثاء، على قناة CBC.

قالت الفنانة مريم الخشت، إن الحوار في الفيلم طبيعي جدًا وليس مفتعلاً، وهو عن حياة صديقتين ترتديان النقاب، وواحدة منهما لديها مشكلة وتريد معرفة حلها دينيًا.

أضافت الخشت، أنها بدأت دوبلاج من سن 10 سنوات، وتحب هذا العمل حتى الآن، كما أن المخرج تامر عشري، أعطى لها مساحة كبيرة لتقدم شخصية "المنتقبة" بشكل مميز؛ كاشفةً عن نصيحته لها، وهي ألا تخاف من حركة عينيها أثناء التمثيل.

 

شاهدي أيضًا : 

 

 

تابعت أنها تتعجب من تعامل البعض مع الفيلم القصير على أنه أقل من السينما؛ مشددةً على أن "الفيلم فيلم"، وأنها ترى من يريد تقديم فيلم قصير، أنهم يريدون تقديم فن حقيقي.

شددت الخشت عبر بيان صحفي، على أنها سعيدة بدورها في الفيلم، وأنها نالت هذه الفرصة، وذلك على الرغم من أنها حققت نجاحًا خلال الدراما الرمضانية.

أما المخرج تامر عشري؛ فأوضح أن القصة متكاملة، ولو تم عملها في فيلم طويل لن تنجح؛ مشددًا على أن قصة الفيلم هي ما جذبته لإخراجه؛ خاصةً وأنه عمل أفلامًا تسجيلية كثيرة.

أوضح أن الصراع الداخلي هو الأهم بالنسبة له؛ لأنه سيجعل المشاهد يفكر ويفتح نقاشًا حقيقيًا حول مكانة المرأة العربية في المجتمع؛ لأنه يعكس بشكل ما، تفاصيل أكثر عن المرأة وحكم المجتمع عليها من وقت إلى آخر.

استكمل عشري بقوله إن بوستر الفيلم حقق دعاية جيدة لمن يشاهده، ويجعله متشوقًا لمشاهدة العمل.

اقرئي أيضًا : نسرين أمين تنشر صورة ابنتها للمرة الأولى.. هل تشبهها؟

ومن جانبه، أكد الكاتب هيثم دبور أنه لم يرد عبر الفيلم تقديم صورة كرتونية عن الشخصيات؛ بل إيصال المشاعر والطبيعة الحقيقية للشخصيات.

أوضح أن نوع الفيلم مختلف؛ لأن النقاد لا يحبون هذه الأفلام؛ بل يحبون الصامتة بشكل أكبر؛ لافتًا إلى أن الفيلم يدور حول اختلاف بين الشخصيتين وحوار مستمر بينهما.
 

أضف تعليقا
المزيد من سينما وتلفزيون