أخطاء ترتكبها المرأة في الحب

من أكثر العلاقات الإنسانيّة تعقيداً علاقة الحبّ التي تجمع امرأة ورجلاً، وهو ما يبرهن وقوع الكثير من النساء في أخطاء، قد تؤدّي إلى نهاية غير سارّة.

-العطاء بشكل مندفع
قد ترى بعض النساء في ذلك أمراً غريباً، لأنّ أساس الحبّ العطاء والتضحية، ولكن بالمقابل اندفاع المرأة على العطاء دفعة واحدة دون أيّ فواصل أو حتى دون ترك فرص للشريك ليبادلها هذا العطاء، خطأ جسيم ترتكبه المرأة بحقّ نفسها أوّلاً وبحقّ علاقتها به ثانياً.

 



 

 

-المزيد من التنازلات
جميع العلاقات العاطفيّة تمرّ بتنازلات من قبل الطرفين، إلّا أنّه في أغلب الأحيان تتضاعف نسبة هذه التنازلات من قبل المرأة فور وقوعها في الحبّ، فتكون على أتمّ الاستعداد للتنازل عن عملها، أصدقائها أو حتى اهتماماتها الصغيرة وهواياتها مقابل أن ترى مَن تعشقه سعيداً.

-تناسي الأصدقاء
من أكثر الأخطاء شيوعاً التي ترتكبها المرأة، فبدلاً من توطيد العلاقات مع أصدقائها، تقرّر الابتعاد عنهم إرضاءً لشريكها الذي إمّا أنّه دائم التعبير عن غيرته من أصدقائها، وإمّا رغبةً منه في تملّكها لفرض المزيد من السيطرة عليها وضمان عدم وجود آخرين بحياتها غيره.

 



 

 

-تقديم أحلامه على أحلامها
تظنّ العديد من النساء في هذا الأمر أنّه العنصر الأهمّ في العلاقة، إلّا أنّه اعتقاد خاطىء، فالمرأة حتى وإنْ كانت ربّة منزل لا بدّ من التشبّث بأحلامها لتنشئة جيل قادر على الحلم.

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية