اختبار تحليل شخصية: أول ما ترينه في الرسم يكشف درجة ثقة الآخرين بك

يحظى كل شخص بدرجة معينة من ثقة الآخرين. ويرتبط هذا بشخصيته وبطريقة تعامله وتفكيره ونجاحه في أداء المهمات... ويمكن هذا الاختبار أن يكشف لكل مَن يخوضه درجة ثقة الآخرين به وأسباب ذلك. يكفي إذاً تحديد ما تتم رؤيته أولاً فور النظر إلى هذا الرسم.

وجه الرجل


إذا رأيت وجه الرجل فور نظرك إلى هذه الصورة فيعني هذا أنّك تتمتعين بمهارة التفاوض والحوار والقدرة على حلّ المشاكل التي تواجهينها أو يواجهها أشخاص آخرون يعيشون في محيطك أو تربطك بهم علاقة صداقة أو قرابة. وقد حققت الكثير من النجاح في هذا السياق. ولهذا يعتمد المحيطون بك عليك كلما تعيّن عليهم أخذ قرار صعب أو مصيري. فأنت مستشارتهم الدائمة وموضع ثقتهم في الكثير من المواقف. لكن بعضهم يتسمون بالعناد ولا يستمعون إلى نصائحك، ليس لأنهم لا يثقون بك، بل لأنهم يفضلون القيام بما يناسبهم بغض النظر عن آراء الأشخاص المحيطين بهم. وفي هذه الحالة الأفضل ألا تتدخلي وأن تدعيهم يتصرفون على النحو الذي يريدون من دون أن يؤثر هذا سلباً على ثقتك بنفسك.  

 

اقرئي أيضاً: اختبار الشخصية: شكل القمر المرتبط بشهر ميلادك يكشف أسرارك


مشهد المنزل والشجر والحيوانات


في حال نظرت إلى الرسم ورأيت أولاً المشهد الذي يتضمن المنزل والشجر والقردة، فأنت لا تتدخلين في شؤون الآخرين. ولهذا يعتقدون أنّك لا تتمتعين بالقدرة على مساعدتهم في أيّ ظرف كان. فأنت كتومة وشديدة التحفظ والهدوء. ولهذا لا يلاحظون وجودك في المواقف الجدية ولا يسألونك رأيك في الكثير من الأحيان. فإذا كنت تشعرين بالارتياح لا تسعي إلى قلب المعادلة. الأهم أن تثقي أنت بذاتك وأن تؤمني بمواهبك وقدراتك وشخصيتك. فقد تكون نظرة الآخرين مهمة، لكنها ليست بأهمية نظرتك الخاصة إلى نفسك.  

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات