ازالة تجاعيد الوجه... نصائح مفيدة

في الحياة اليومية، تهمل النساء عموماً أموراً عديدة، هي في الحقيقة ضرورية للحفاظ على شباب البشرة وتأخير ظهور علامات التقدم في السن عليها، لا سيما الخطوط الدقيقة على الجبين وحول الفم والعينين.

انطلاقاً من ذلك، بدلاً من التفكير في حقن البوتكس والجراحات، عليك القيام بخطوات يومية كفيلة بجعل بشرتك خالية من التجاعيد.

 

إليك أهم الصائح التي تساعدك على ازالة تجاعيد الوجه.


لا تستخدمي المياه الساخنة على بشرة وجهك أبداً
إن تشطيف البشرة بالمياه الساخنة سواء في الصباح أو المساء، أمر مضرّ جداً بالبشرة، حيث يسبب بإصابتها بالتجاعيد المبكرة. لذلك، واظبي دائماً على غسل بشرتك بالغسول الملائم لها وليس بالصابون، وتشطيفها من ثم بالمياه الدافئة، التي تعمل على حمايتها من الأضرار الناتجة من التقدم السن وتعزز من صحتها. وأحياناً، من المفيد غسل البشرة بالمياه الباردة، إذ تساهم في شد الجلد والتخفيف من الترهلات.

 


 

رطبي بشرتك واحميها من أشعة الشمس الضارة
ترطيب البشرة واستخدام الواقي الشمسي يومياً من أهم الخطوات في روتين العناية بالبشرة وحمايتها من التجاعيد. فترطيب البشرة يغذيها ويمنع إصابتها بالجفاف ويعزز نسبة إنتاج الكولاجين فيها. أما الواقي الشمسي فيحمي البشرة من الأضرار الناتجة من أشعة الشمس، لا سيما ظهور التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة. بالتالي، إياك أن تهملي هاتين الخطوتين مهما كانت الظروف.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

لا تهملي نظامك الغذائي
يؤدي النظام الغذائي الصحي دوراً أساسياً في الحفاظ على صحة البشرة وحمايتها من ظهور التجاعيد في وقت مبكر. لذلك، اجعلي تناول الخضار بجميع أنواعها وكذلك العصائر الطبيعية في مقدمة ما تتناولينه يومياً، فهي تغذي البشرة وتحافظ على نضارتها وتؤخر ظهور علامات التقدم في السن عليها. كذلك، لا تهملي تناول البيض، الحليب ومشتقاته، المكسرات النيئة والأسماك...

 

نامي ساعات كافية
النوم لساعات كافية يومياً، أي سبع الى ثماني ساعات، خطوة ضرورية جداً للحفاظ على صحة البشرة ومنع إصابتها بالتجاعيد المبكرة، إذ إنه يعمل على تعزيز تدفق الأوكسيجن في البشرة، والذي بدوره يساهم في تعزيز الكولاجين فيها. إضافة الى أن النوم يغذي خلايا البشرة ويساعد في تجديدها.

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

ماسكات التمر لبشرة خالية من التجاعيد والبقع

جوزة الطيب لعلاج حب الشباب وازالة التجاعيد والرؤوس السوداء

ماسك للوجه لبشرة خالية من التجاعيد في دقائق

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة