القصبي وزوجته بدرية.. حب بدأ بموقف كوميدي

كانت بدرية البشر الطالبة المتخصصة بعلم الاجتماع، وفلسفة الآداب تجهل تماماً أن نشاطاً مع زميلاتها بكتابة عمل مسرحي سيفضي بها لمقابلة شريك حياتها ناصر القصبي، الذي دخل بيوت العالم العربي بشخصيته الكوميدية.

 

قصة حب جميلة شاركتها الإعلامية والصحفية السعودية بدرية البشر على التلفاز مع المشاهدين؛ حيث روت تفاصيل تعارفها بزوجها الممثل الكوميدي ناصر القصبي. وتقول بدرية بأن القصة بدأت حين استعانت بالقصبي لكتابة مشهد مسرحي؛ إذ نشط القصبي آنذاك في ذلك المجال أيضاً مع أصدقائه، ووقع الاختيار عليه عشوائياً.

 

وكلفت بدرية وقتها بالتواصل مع القصبي آنذاك، واخترعت اسماً مزيفاً لها، وهو منيرة بسبب خصوصية المجتمع السعودي ومحافظته، خاصة مع انعدام أي علاقة تربطهما لحظتها، بل هي علاقة آنية ترتبط بهدف محدد، جاهلة بأن هذه العلاقة ستستمر حتى بعد انتهاء كتابة ذلك المشهد.

 

شخصية ناصر القصبي التي يطغى عليها المرح والمزاح كانت السبب ربما بزواجه من بدرية التي عبرت عن حبها لجو الفرح الذي ينشره القصبي في علاقتهما. فقالت بدرية إن ناصر وضع نفسه في موقف محرج ومضحك بذات الوقت حين تقدم لطلب يدها فتقول: «قال لي بأن قارئة فنجان أخبرته بأنه سيتزوج من فتاة يبدأ اسمها بحرف الميم. فقلت له يا كذاب أنا اسمي بدرية. فأجابها نعم أخبرتني القارئة بأن اسم الفتاة يبدأ بـ«بيم».

 

وعندما شاهد ناصر القصبي ما قالته بدرية في تسجيل عُرض عليه في برنامج «يا هلا رمضان» ما كان منه إلا أن ابتسم وأخذ نفساً عميقاً؛ كي يحبس دموعه من شدة حبه لزوجته وأم أولاده الأربعة قائلاً: «هي امرأة عظيمة ونعمة من الله».

 

هذه المشاهد شغلت مواقع التواصل الاجتماعي، فكل من بدرية والقصبي شخصيات مشهورة ومحبوبة، ومازلنا كأشخاص نتوق لسماع مثل هذه الحكايات خاصة من المشاهير.

 

بطل مسلسل «طاش ما طاش» ناصر القصبي ذو الـ54 عاماً من مواليد الرياض ودرس الزراعة، لكن الحياة أخذته في منحى آخر بعيداً عن دراسته، وأصبح من أكثر الشخصيات الكوميدية شهرة وتأثيراً في العالم العربي.
وآخر أعماله مسلسل «سيلفي»، الذي يُعرض حالياً في شهر رمضان الكريم، ويتناول في كل حلقة شخصية جديدة وموضوعاً مختلفاً.

 

أما بدرية الحائزة على الدكتوراة في علم الاجتماع وفلسفة الآداب فبقيت قريبة من مجال دراستها؛ إذ اتجهت للكتابة الصحفية والتقديم التلفزيوني المحصور بالقضايا الاجتماعية، وهذا ما برعت به.

أضف تعليقا