3 خطوات رئيسية تضمن لكِ اكتشاف موهبة طفلكِ بسهولة

لطالما لمسنا بجميع الأمهات اهتمامهن الملحوظ بتفوق أبنائهن الدراسي على اعتبار أنه سبيلهم الوحيد للنجاح في الحياة.

ولكن مع مرور الأيام يكتشفن أن المواهب أيضًا منحة كبيرة لا ينبغي إغفالها.

لهذا السبب، ونظرًا لأن الكثيرات لا يعرفهن كيف السبيل لاكتشاف تلك المواهب، قررنا تعريفكِ سيدتي عبر هذا الموضوع على بعض الخطوات الهامة كي تكتشفين موهبة طفلكِ بسهولة:

 



 

كيفية اكتشاف موهبة الطفل

 

-التركيز مع اهتماماته
تساعدكِ هذه النقطة كثيرًا في اكتشاف موهبة طفلكِ سريعًا ودون أي عناء.

لذلك تُعد من أهم وأولى النقاط التي يجب عليكِ مراعاتها جيدًا وذلك عن طريق اكتشاف ما الذي يحب فعله؟، "هل مثلًا يحاول تقليد المشاهد الكرتونية التي يشاهدها بالتلفاز؟، هل يقضي معظم الوقت في رسومات غير مفهومة بالنسبة لكِ؟ أم أنه يعشق الاستماع للموسيقى وترديد الأغاني.. ".

أيضًا ينبغي عليكِ عدم إغفال أن المواهب ليست بالضرورة أن تكون ناشئة معه منذ الولادة، وإنما يمكنه اكتسابها بعد ذلك كالكتابة مثلًا، التي ستتطلب منكِ في البداية تدعيم حب القراءة وغرسه بداخله منذ الصغر.

-التدعيم اللازم
قد يرى البعض أن تدعيم موهبة الطفل ليس بالخطوة الأساسية مقارنة باكتشاف الموهبة ذاتها، وهذا أمر غير صحيح للغاية.

ببساطة شديدة لأنكِ قد تكتشفين مثلًا أن طفلكِ يعشق الرسم ولديه محاولات عديدة لكنه غير مقتنع بها نظرًا لرأي المحيطين به.

هنا عزيزتي سيأتي دوركِ أنت كأم يجب عليها تدعيمه بل وزيادة ثقته بنفسه عن طريق إشراكه بورش العمل المختلفة، التسجيل في دورات تدريبية.. وهكذا.

 


 

التدعيم اللازم

 

ليس هذا فقط، وإنما احرصي أيضًا على اقتطاع وقتِ من يومكِ لمتابعة تطورات موهبته بالكلمات التشجيعية والتحفيزية حتى لا يلتفت لتلك الآراء السلبية.

-توفير البيئة الملائمة
ويقصد منها كافة الأدوات التي ستساعده على تنمية هذه الموهبة سواءًا كانت (مادية أو معنوية متمثلة في التشجيع وعدم السخرية منه)، بجانب الهدوء والتركيز عند بدء عملية الممارسة.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية