دليلك السحري للاعتناء بقدميكِ في الخريف

مثلما تتأثر البشرة واليدين بتقلبات فصل الخريف الذي بات على الأبواب، تتأثر كذلك القدمين خاصة مع الإهمال المتواصل الذي تنتهجه الكثيرات من الفتايات.

ربما كان معهم بعض العذر سابقًا نظرًا لتعدد مهام المرأة، ولكن ماذا بعد أن بات من غير الضروري ذهابكِ لمراكز التجميل والاستعاضة عن ذلك بمجموعة من الخطوت والخلطات الطبيعية في هذا الفصل؟.

بالطبع بهذا الشكل لم يعد هناك أي إشكالية.. لذلك انتبهي معنا جيدًا لما سنقول:

أولًا: مهما كنتي تشعرين بالإرهاق والتعب نتيجة الانخراط في يوم عمل شاق، عودي نفسكِ خصيصًا في هذا الفصل على نقع قدميكِ بمجرد الوصول للمنزل حتى يساعدكِ ذلك في التخلص بنجاح من خلايا الجلد الميت وتحقيق الترطيب اللازم.

 


 

النقع بالماء

 

ثانيًا: إياكي والتكاسل بعد ذلك عن ترطيب قدميكِ بالفازلين مع الحرص الجيد على التدليك لما لهذا من دور كبير في حمايتها من التشققات المزعجة.

ثالثًا: عند اللجوء للتقشير الذي يتم مرة واحدة بالإسبوع لتفتيح لونها، قومي بمزج 5 ملاعق من الملح الخشن مع كوب كبير من رمل البحر ثم ضيفي إليهم 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، 3 آخرين من زيت اللوز، ربع كوب شامبو و2 ملعقة من كريم الترطيب الخاص بك جيدًا، ثم اتركيهم بعد ذلك في زجاجة محكمة الغلق.

أثناء الاستخدام وزعي المكونات على قدميكِ وافركيها جيدًا حتى تتخلصين بذلك من الأوساخ المتراكمة.

رابعًا: لضمان عدم تشكل الروائح الكريهة، قومي بشراء البودرة الخاصة بالقدمين لأنها تلعب دورًا هامًا في امتصاص العرق.

 


 

التقشير مرة واحدة بالإسبوع

 

خامسًا: ضعي في اعتباركِ أن أيًا كان ما تقومين به من (استحمام، نقع، تقشير... وغيرها من الأمور) يتطلب منكِ بعد ذلك تجفيف جيد للقدمين، يعقبها بعد ذلك اعتماد ملطف القدمين؛ لإعطائها رائحة منعشة.

سادسًا: في النهاية، احرصي كذلك قبل الخلود إلى النوم على ارتداء جوارب سميكة حتى تضمنين منع تشققها وإضفاء الليونة والنعومة عليها.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة