طريقة العناية بالبشرة الحساسة في الخريف

لاشك أن الاعتناء بالبشرة الحساسة يتطلب منا في الأيام العادية الكثير من المجهودات الخاصة ضمانًا لعدم تعرضها لأي مشكلات.

بالطبع هذا صحيحًا، ولكن إذا كان الأمر كذلك ماذا عن الخريف؟ وما الذي ينبغي علينا فعله في هذا الفصل لتحقيق أعلى درجات الاعتناء بهذه البشرة الحساسة؟.

في هذا الإطار لن يكون مطلوبًا منكِ أي شىء سوى تعريفكِ ببعض الأسس التي ستساعدكِ كثيرًا في الاعتناء بهذه النوعية من البشرة

-الوصفات الطبيعية
وهذه في الحقيقة لن تتمثل في تلك التي تلجئين  إليها دائمًا لاستعادة نضارة بشرتكِ وحيويتها، وإنما سيكون عليكِ إتباع أخرى خصيصًا في هذا الفصل؛ للحصول على ترطيب أعلى ومختلف.

من أمثال هذه الوصفات (البيض والزبادي) تلك التي لن تحتاج منكِ سوى خلط 2 بياض بيضة مع 2 ملعقة كبيرة من الزبادي بحيث تُترك مدة لا تقل عن 25 دقيقة قبل شطف وجهكِ بالماء.

 

شاهدي أيضًا : 


 

هناك وصفة أخرى من (زبدة الكاكاو وزيت الزيتون) يتطلب تحضيرها مزج مقدار 2 ملعقة ونصف من زبدة الكاكاو، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة من زيت جوز الهند في وعاءٍ مناسب، يتم وضعه على النار قليلًا حتى الذوبان.

بمجرد الانتهاء من ذلك يُترك الخليط فترة قليلة ثم يوضع في علبة مناسبة للاستخدام وقت الحاجة.

-مستحضرات تجميل خاصة
ويقصد بها تلك النوعية التي تتلاءم بشكل واضح مع طبيعة البشرة الحساسة، كالمكياج المائي الذي يُعد واحدًا من أفضل الخيارات في هذا الإطار؛ نظرًا لأنه لا يتسبب في إنسداد المسام.

أما بالنسبة لواقي الشمس، فمن الأفضل بذل بعض المجهودات للتعرف على النوعية الملائمة لبشرتكِ حتى وإن كنتِ تتجاهلين هذه الخطوة في السابق.

اقرئي أيضًا : ماسكات لابد من اعتمادها للبشرة هذا الخريف

-لا للاستحمام بالماء الساخن
في النهاية حتى وإن كانت برودة الجو ببعض الأحيان خاصة في الليل تدفعكِ للاستحمام بمياه ساخنة، فلتضعي في اعتباركِ أن هذه المياه الساخنة تعمل على إزالة الزيوت الطبيعية من الجسم ما يؤدي بدوره لجفاف البشرة وهو ما لا نسعى إلى تحقيقه في هذا الفصل.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة