ابتعدي عن هذه الأخطاء عند تطبيق ظلال العيون

كثير من النساء يرتكبن بعض الأخطاء أثناء تطبيق ظلال العيون أو الـ "الآيشادو" Eye Shadow، ما يؤثّر سلباً على مكياج العيون وعلى إطلالة المرأة.

ما هي هذه الأخطاء؟

-تناسي الكونسيلر قبل الآيشادو
عدم الاهتمام بإخفاء الهالات السوداء حول العين يؤدّي لظهورها بشكل واضح وغير جذّاب، فما بالكِ بتطبيق الألوان على هذه الهالات؟ بالطبع ستبدو أكثر بروزاً. لذا عدم إغفال خطوة الكونسيلر قبل ظلال العيون، ضرورة لتضمني في الختام إطلالة جميلة.

 



 

 

-نوعيّة الآيشادو
لأنّ المنطقة المحيطة بالعين تمتاز بشدّة حساسيّتها، لا بدّ من اختيار النوعيّة الجيّدة من الآيشادو والموثوق بها، تجنّباً لأيّ ضرر أو حساسيّة.

-استخدام الفرشاة
بالرغم من أنّ الكثير من خبراء التجميل لا يستغنون عن الفرش لتطبيق مساحيق التجميل، سواء ظلال العيون، الفاونديشن، أحمر الشفاه، إلّا أنّ البعض الآخر يفضّل استخدام الأصابع لأداء هذه المهمّة، خاصّة للمبتدئات. يوضع القليل من الآيشادو على اليد أوّلاً ومن ثمّ يوزّع بواسطة الإصبع على الجفون.

-وضع الآيلاينر والماسكارا قبله
هذا الخطأ يتسبّب بشكل واضح في تلطيخ محيط العينين، لذا لا تعمدي إلى تطبيق الآيلاينر والماسكارا قبل توزيع الظلال على الجفون، بل اعكسي الخطوات.

 



 

 

- الآيشادو تحت العين بغزارة
توزيع طبقة سميكة من الآيشادو أسفل العين من الأخطاء التي ترتكبها غالبيّة النساء، فتبدو النظرة حادّة، لذا اكتفي بطبقة خفيفة منه أسفل العين .

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج