هل كان ضرب فؤاد المهندس لسناء يونس في «سك على بناتك» حقيقياً؟!

أوضح الإعلامي د. عمرو الليثي أن النجم الراحل فؤاد المهندس من الشخصيات الفنية التي أثرت تاريخ السينما المصرية والمسرح والإذاعة والتليفزيون، فهو ملك الكوميديا وعاشق المسرح الملقب بالأستاذ، والذي تصادف أن يجمع شهر سبتمبر بين ميلاده ورحيله، وما بين الميلاد والرحيل رحلة استمرت اثنين وثمانين عاماً ليترك لنا بعد هذه الرحلة ميراثاً فنياً هائلاً سيبقى علامة كبيرة في تاريخ الفن المصري والفن العربي.. وبلغ رصيده في السينما حوالي سبعين فيلماً إلى جانب عشرات المسرحيات الناجحة التي لا تزال برونقها إلى يومنا هذا..

ويحكي الليثي في بيان صحفي: «روى لي نجله المهندس أحمد أثناء حواري معه أنه على الرغم من موهبة الأستاذ فؤاد المهندس منذ الصغر إلا أن والدته كانت لا تفضل موضوع التمثيل، وبعد وفاتها وهو بالثانوية العامة شجعه والده على التمثيل في الجامعة، وبعد تخرجه اشتغل بالجامعة لفترة، ويكمل نجل المهندس في اللقاء متحدثاً عن كواليس مسرحياته وتحديداً سك على بناتك حيث أجاب المهندس الصغير على سؤال إن كان ضرب النجم الراحل للفنانة سناء يونس في المسرحية حقيقياً أم لا، خصوصاً أنه كان يصدر صوت عالٍ على المسرح فأجاب بالنفي مؤكداً أن الصوت العالي كان خدعة ليعطي مصداقية للمشاهد الكوميدية التي كانت تجمع بين والده والفنانة الكوميدية سناء يونس.

 

شاهدي الفيديو : 


 

 

واشار الليثي إلى أن بداية انطلاق هذا النجم العملاق كانت فى الستينيات من خلال برنامج ساعة لقلبك، وفى بداية الستينيات عندما بدأ التليفزيون المصري إرساله اقتنع د. عبدالقادر حاتم بمشروع تكوين فرق مسرحية تعمل على مسرح خاص سمي «مسرح التليفزيون» تعرض مسرحياتها للجماهير وتسجل كسهرات تذاع في التليفزيون وتغطى عدداً من ساعات الإرسال، وكان يديرها الفنان الشامل الكبير السيد بدير. وتعددت الفرق وتنوعت المسرحيات التي تقدمها، وصال فيها وجال نجوم «ساعة لقلبك» وعلى رأسهم بالطبع فؤاد المهندس.

ويكمل الليثي: «كما روت لي الفنانة الكبيرة شويكار أن بداية تعارفها بالفنان الكبير فؤاد المهندس كانت عن طريق المسرح عندما طلبها الأستاذ السيد بدير للعمل بالمسرح، وكانت لم يسبق لها العمل قبل ذلك على المسرح وعند ذهابها وبعد عمل البروفة اعتذر الأستاذ السيد بدير عن الدور نظراً لانشغاله بأعمال أخرى، وأعطاه لفؤاد المهندس ومن هنا جاء تعارفهما من خلال مسرحية السكرتير الفني التي نجحت نجاحاً كبيراً واستمر عرضها لشهور. وبعد ذلك عملا معاً مسرحية «أنا وهو وهى» التي وطدت علاقتهما معاً في العمل وجعلت بينهما تناغماً في العمل وعندما سافرا لعرض مسرحية «السكرتير الفني» في أسوان والأقصر بدأت قصة حبهما وتكللت تلك القصة بالزواج أثناء عملهما فيلم «هارب من الزواج » وزواجهما وانطلاقهما معاً في سماء الفن لتشكيل أشهر ثنائي فني وحتى مسرحية «سك على بناتك» التي لم تكن موجودة بها الفنانة شويكار كانت موجودة بها بصوتها.

اقرئي أيضًا : انفصال نجمة شهيرة عن خطيبها قبل زفافها بيومين

أما عن أكثر شخصية كانت محببة للفنان الكبير فؤاد المهندس وكما روى لي نجله الأستاذ محمد أنها كانت شخصية إكس في فيلم «أخطر رجل في العالم» تلك الشخصية التي عشقها فؤاد المهندس نظراً لعشقه الشديد لشخصية جيمس بوند والتي نجحت نجاحاً كبيراً عند عرضها، فيذكر الأستاذ محمد أنه عند عرض الفيلم عام 67 في سينما ميامي كانت في الجهة المقابلة سينما ريفولي تعرض فيلم معبودة الجماهير، ورغم ذلك وكما قال الأستاذ فؤاد المهندس له فإن سينما ميامي كان الزحام عليها شديداً من الجماهير للدخول ومشاهدة فيلم «أخطر رجل في العالم»..

أضف تعليقا
المزيد من سينما وتلفزيون