علاجات منزلية لترهل الثدي

يحدث للنساء ترهّلاً في الثدي مع التقدّم في العمر وتحديداً بعد سنّ الأربعين، إلّا أنّ بعضهنّ يتعرّض لذلك في عمر مبكر نتيجة أسباب عدّة منها، حمّالة الصدر غير المناسبة، الرضاعة الطبيعيّة، تذبذب الوزن وغير ذلك من الأسباب التي تعود إلى خلوّ الثدي من العضلات، إذْ يتكوّن من دهون، أنسجة وغدد الحليب. مهما تعدّدت أسباب ترهّل الثدي، تظلّ النتيجة واحدة، مظهره غير محبّب ومزعج لأيّ امرأة.

أسباب ترهّل الثدي:

-الشيخوخة: العمر عامل مهمّ في تقلّص عضلات الثديين، فلكلّ مرحلة من العمر لها تأثيرها على منطقة الثدي، حيث يؤكّد الأطبّاء أنّ المرحلة الأكثر تأثيراً هي مرحلة "الأربعين"، فانقطاع الطمث يقلّل قدرة المبايض على إنتاج هرمون الأستروجين بالكميّة نفسها، فيحدث للثدي بما هو متعارف عليه "انحلال" نتيجة استبدال الأنسجة بالدهون، فتشعر السيّدة بعدم ثبات الثديين.

اقرئي أيضًا : نصائح مهمة لشدّ ترهلات الثدي

-الحمل والرضاعة الطبيعيّة: الثدي شبيه بمنطقتي البطن والأرداف اللّتين تتكدّس فيهما الدهون، وهو عبارة عن غدد لبنيّة يتقلّص حجمها ويزداد مع الحمل والرضاعة، وهذا التذبذب ليس في حجم الثدي فقط وإنّما اكتساب الجسم للوزن خلال فترة الحمل وفقدان بعض منه بعد الولادة له تأثير كبير على شكل الثدي وصلابته.

- بعض الأمراض: ترتبط بعض الأمراض أيضاً بترهّل أو ارتخاء منطقة الثديين، مثل سرطان الثدي، أمراض الجهاز التنفسيّ والصدر مثل السُلّ، وغيرهما من الأمراض. في هذه الحالات يصعب التدخل لعلاج الترهل إلّا بعد التخلّص من المرض أولاً.

-النظام الغذائيّ ونمط الحياة: الاستهلاك المفرط للنيكوتين، المشروبات الغازيّة والسكّر مرتبط بالشيخوخة المبكرة للجلد وضعف الأنسجة والعضلات، لذا يجب على كلّ امرأة أن تتّبع نظاماً غذائيّ صحيّاً إذا كانت تريد ثدياً صلباً ومشدوداً.

العلاجات المنزليّة لترهّل الثدي:

اقرئي أيضًا : زيت سحري لتكبير الثدي بعيداً عن الجراحة!

-التدليك
قومي بتدليك ثدييكِ على الأقلّ 2-3 مرّات في الأسبوع باستخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ما يعزّز من تدفّق الدم بالقرب من سطح الجلد، فيحفّز العضلات على النموّ وإصلاح الخلايا التالفة التي ساهمت في ترهّل الثدي.

ماسك البيض وزبدة الشيا

يساعد البيض على التئام الأنسجة وتحسين مرونة الجلد، أمّا زبدة الشيا فهي غنيّة بالفوائد التي ترطّب الجلد وتعالج التجاعيد والترهل.

المكوّنات

•شرائح الخيار.
•ملعقة من زبدة الشيا.
•بياض بيضة.
تمزج المكوّنات جيّداً وتوزّع على الثدي لمدّة لا تقلّ عن 20 دقيقة، ثمّ يشطف بالماء جيّداً. يكرّر هذا الماسك 3 مرّات أسبوعيّاً.

اقرئي أيضًا : طرق طبيعيّة لشد الثدي المترهل

-مكعّبات الثلج
طريقة أخرى لعلاج ترهّل الثدي وهي بتحفيز الدورة الدمويّة من خلال تدليك الثدي بمكعّبات الثلج بحركات دائريّة لمدّة دقيقتين.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة