كيف تصبحين شخصية نهارية؟

بالرغم من أهميّة ضبط الساعة البيولوجيّة للجسم فيما يتعلق بمواعيد الاستيقاظ و النوم ، إلّا أنّ الكثير من النساء خاصّة غير العاملات يواجهن صعوبة في ذلك، فبدلاً من تخصيص ساعات اللّيلل للنوم  يحدث العكس ليكون النهار هو ميعاد النوم واللّيلل للاستيقاظ .

لأنّ هذه العشوائيّة كفيلة بتضييع الوقت وعدم الاستمتاع بالحياة، هذه بعض الخطوات الهامّة تستطيعين من خلالها التغلّب على هذه العادة وتصبحين شخصيّة نهاريّة:

-تنظيم مواعيد النوم
هذه الخطوة من أولى وأهمّ الأمور التي يجب عليكِ مراعاتها كي تصبحي شخصيّة قادرة على التعايش نهاراً زالاستيقاظ دون أيّ متاعب. قومي بتنظيم مواعيد النوم بحيث لا تتجاوز فترة السهر الحادية عشرة مساءً لتستيقظي في السابعة أو الثامنة.

 



 

تنظيم مواعيد النوم

 

-وجبة العشاء
لأنّ مكوّنات وجبة العشاء تؤثّر بشكل رئيسيّ على ما تشعرين به صباحاً سواءً كان لجهة الخمول أو، ابتعدي تماماً عن تناول كميّات كبيرة من الطعام خلال وجبة العشاء واستبدليها بكوب الزبادي والفواكه.

-برنامج صباحيّ
بالطبع ستجدين صعوبة بالغة في تحقيق الخطوة الأولى المتعلّقة بالاستيقاظ في الصباح إذا كانت خالية من برنامج يدعمها، كالقراءة مثلاً، أو التسوّق. ففي اللّحظة من قراركِ بضبط حياتكِ، عليكِ بالتخطيط لبرنامج يحفّزك على التغيير.

 



 

برنامج صباحيّ

 

-تنسيق المقابلات الشخصيّة
أمّا فيما يتعلق بمقابلات الأصدقاء وغيرها، حاولي الالتزام قدر الإمكان لتكون خلال فترة النهار وتنتهي عند الثامنة مساءً كحدٍّ أقصى.

-ممارسة الرياضة
تلعب الرياضة أيضاً دوراً هامّاً في منحكِ النشاط والطاقة المطلوبين لاستكمال يومكِ بشكل صحيح ودون شعور بالكسل، اشتركي بإحدى صالات الرياضة، أو اكتفي ببعض التمارين المنزليّة التي تملأ جسدكِ بالطاقة.

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات