نتائج مذهلة لماسك الأفوكادو على البشرة

فوائد الأفوكادو الصحيّة، جعلت منه مكوّناً طبيعيّاً يدخل في الكثير من وصفات الجمال التي تخصّ البشرة والشعر، فقد استخدمته نساء الفراعنة منذ القدم لتغذية الشعر ومنحه البريق واللّمعان، ويعود ذلك إلى غنى هذه الثمرة الخضراء بأحماض أوميغا 3 ومضادّات الأكسدة، وكذلك فيتامين A ، B ، K و E، إضافة إلى المعادن، كالبوتاسيوم والمركّبات العضويّة التي يمكن تفعيلها باستخدام الأفوكادو كقناع على بشرة الوجه.

كيفيّة تحضير ماسك الأفوكادو للبشرة

هناك العديد من الطرق لتحضير ماسك الأفوكادو، وكذلك العديد من المكوّنات التي تنضمّ إلى الأفوكادو بحسب الغرض من الماسك، مثل العسل، البيض، دقيق الشوفان، زيت الزيتون، المشمش، الموز، اللّبن وغيرها. وبالرغم من أنّ ماسك الأفوكادو لا يحتاج إلى أيّ مكوّن آخر لغنى هذه الثمرة بالعناصر الغذائيّة، إلّا أنّ المكوّنات التي تضاف لها تضاعف من فائدتها، تمنع تأكسد الخلايا وتلفها المسبّبة للبشرة الكثير من المشاكل أهمّها، التجاعيد.

 

شاهدي أيضًا : 


 

من بين العديد من الوصفات التي يدخل في مكوّناتها الأفوكادو، هذه إحداها، وصفة بسيطة، سهلة التحضير وبعدد قليل من المكوّنات التي تتشارك مع الأفوكادو لتغذية البشرة وعلاج العديد من مشاكلها.

المكوّنات:
•ثمرة أفوكادو.
•بيضة.
•½ ملعقة من عصير اللّيمون.
•ملعقة كبيرة من العسل.

طريقة التحضير:
تهرس ثمرة الأفوكادو جيّداً حتى تتفتّت جميع الكتل، تمزج مع البيض، عصير اللّيمون والعسل. يطبّق الماسك على وجه نظيف وجافّ، يترك لمدّة 15-20 دقيقة ومن ثمّ يشطف الوجه بلطف بماء دافئ.

اقرئي أيضًا : الترمس لتبييض البشرة وعلاج النمش وازالة التجاعيد

فوائد ماسك الأفوكادو
هناك العديد من الفوائد التي يمكن أن يوفّرها ماسك الأفوكادو، مثل ترطيب البشرة، علاج حبّ الشباب والالتهابات، الحدّ من ظهور التجاعيد، تقشير البشرة وتقليل الزيوت التي تفرزها البشرة الدهنيّة.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة