6 فوائد لا تتوقعينها للخضراوات الخضراء

لتناول الخضراوات الخضراء فائدة كبيرة لصحتك، فهي تعمل على تطهير الجسم، وتساعد في مكافحة العدوى، وتعزز صحة الجهاز الهضمي والمناعي والدوار، بالإضافة إلى غناها بالعديد من المغذيات النباتية التي تنشط صحتك إليك قائمة بأهم الأطعمة.

1. يخفض الكوليسترول السيء.. يؤدي تراكم الكوليسترول في جدران الشرايين إلى نوبة قلبية وسكتة دماغية. للحفاظ على مستويات الكولسترول لديك وزيادة استهلاك الأطعمة الخضراء مثل الأفوكادو والزيتون والبازلاء الخضراء والعنب وغيرها، لأنها معروفة بأنها تحتوي على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة والألياف التي تساعد في خفض نسبة الكوليسترول.

اقرئي أيضًا : نوع من الخضراوات تغفلينه يحارب السرطان ويطرد سموم الجسم

2. يمنع السرطان.. اتباع نظام غذائي غني بالخضراوات والفواكه الخضراء يمكن أن يساعد في الوقاية من السرطان لغناها بمضادات الأكسدة والكاروتينات وفلافونويدس التي تساعد في مكافحة سرطان المعدة وسرطان القولون وسرطان الجلد وسرطان الثدي.

3. يحسن صحة العين.. استهلاك الخضار الورقية الخضراء يساعد في الحفاظ على صحة عينيك. تحتوي السبانخ، واللفت والعنب والكوسا على الكاروتينات الأساسية التي تسمى لوتين وزياكسانثين.

4. جيد لصحة الجهاز الهضمي.. تستهلك الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخرشوف، التفاح، البروكلي، الفاصوليا الخضراء، البازلاء والخضراوات. الألياف تمتص الماء الإضافي في الأمعاء، وتشجع البكتيريا الأمعاء صحية وتسهل حركة الأمعاء.

اقرئي أيضًا : كيفية تناول الخضراوات بشكل صحي؟

5. يحسن الأيض.. يساعدك زيادة الأيض على فقدان الوزن.

6. يعزز وظيفة الدماغ.. تناول الخضراوات الفواكه والخضراوات الداكنة مثل البروكلي، والفاصوليا الخضراء، وبراعم بروكسل، والأفوكادو كلها غنية بحمض الفوليك وتعرف أيضا باسم فيتامين B9.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية