فوائد صحية مذهلة لشاي الرمان

شاي الرمّان، شاي يتمّ تخميره، إمّا من بذور الرمّان المجروشة أو من زهوره المجفّفة أو ببساطة بإضافة بعض عصير الرمّان المركّز إلى كوب الشاي العاديّ. عرف هذا الشاي منذ آلاف السنين لفوائده الكثيرة في علاج الالتهابات وبعض الأمراض المزمنة، الوقاية من أمراض القلب، وأيضاً لقدرته على فقدان الوزن.

ما هي فوائد شاي الرمّان للصحّة؟

الوقاية من أمراض القلب

أظهرت الأبحاث المكثّفة أنّ الخصائص التي يحتويها الرمّان قادرة على خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول في الجسم، وبالتالي تناوله بانتظام يمنع تصلّب الشرايين، النوبات القلبيّة، السكتات الدماغيّة وأمراض الشريان التاجيّ.

العناية بالبشرة

مضادّات الأكسدة الموجودة في بذور الرمّان تحارب تلف الخلايا وتأكسدها، ما يجعل من شاي الرمّان مفيداً جدّاً لصحّة البشرة وتحسين مظهرها، يكافح التجاعيد والبقع الداكنة، فضلاً عن دوره في تحسين مرونة الجلد.

الوقاية من السرطان

يحتوي الرمّان على مركّبات الفلافونويد Flavonoid القويّة ومضادّات الأكسدة، المعروفة بتحييد الخلايا السرطانيّة المحتملة قبل أن تنتشر، خاصّة سرطان الثدي والبروستات.

 

 


التخفيف من حدّة الالتهابات

ارتبط تناول هذا الشاي بانتظام بانخفاض نسبة الالتهابات في الجسم، ممّا يساعد في تخفيف عوارض الحالات الشائعة، مثل التهاب المفاصل، النقرس والصداع المزمن.

فقدان الوزن

مزج عصير الرمّان مع الشاي العاديّ، يعزّز من عمليّة الأيض التي تساعد في حرق الدهون المختزنة في الجسم، وهذا يعني حرق المزيد من السعرات الحراريّة كلّ يوم. إذا كنتِ تحاولين التخلّص من الوزن الزائد تناولي كوبين من شاي الرمّان يوميّاً.

كيف يجهّز شاي الرمّان؟

لإعداد شاي الرمّان طرق عدّة ومختلفة، سواء بالبذور المسحوقة، أوالزهور المجفّفة أو عصير الرمّان نفسه. تضاف ملعقة صغيرة من عصير الرمّان المركّز إلى كوب من الشاي الصينيّ الأسود أو الشاي الأبيض، أمّا عند استخدام الزهور المجفّفة لتجهيز هذا الشاي، يوضع ¼ كوب من الزهور المجفّفة مع كوب من الماء المغليّ لمدّة 3-4 دقائق، ثمّ يصفّى ويتمّ تناوله ساخناً.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية