نصائح للتعامل مع الزوج المهتم بالتفاصيل

ما من امرأة تنكر أنّ اهتمام الزوج أو الشريك بالتفاصيل، خاصّة في علاقته مع زوجته هو دليل على حبّه لها. هذه حقيقة مؤكّدة، ولكن ماذا لو كان هذا الاهتمام مبالغاً به؟ عندئذ، عليكِ باتّباع هذه النصائح في كيفيّة التعامل بشكل صحيح مع زوجكِ دون شعور بالملل أو الغضب من هذا الاهتمام:

-إرضاء هذا الجانب لديه
مهما تجدين صعوبة في التعامل مع اهتمام زوجكِ بالتفاصيل والمبالغ فيه، حاولي أن ترضي لديه هذا الجانب، أي إيّاكِ والهروب من سرد التفاصيل التي يريد معرفتها عن أيّ شيء ما، حتى وإنْ كان موعد قدومكِ إلى المنزل. لأنّ تهرّبكِ هذا لن يشعره بأيّ مغامرة، وإنّما ستجدينه يستشيط غضباً منكِ، خاصّة إذا كان الأمر هامّاً ويودّ معرفة المزيد من التفاصيل بشأنه، لا بل قد يصل به إلى اتّهامكِ بتعمّد إثارة غضبه.

 



 

إرضاء هذا الجانب لديه

 

-شاركيه هذا الاهتمام
ولأنّه يهتمّ بأيّ شيء من حولكِ ولكي لا يكون هذا الاهتمام من طرف واحد، عليكِ بمبادلته هذا الاهتمام، (أين ذهب، ماذا حدث في مشكلته مع زملاء العمل، ماذا أكل وكيف وجد المطعم، كيف يريد تطوير عمله في المستقبل.. وهكذا).

-لا تتذمّري منه
ببساطة شديدة، لأن هذا التذمّر لن يفيدكِ بشيء، وهو بخلاف ما تظنّه الكثير من النساء، لا علاقة له بشكوك الزوج من تصرّفات زوجته، وإنّما يرتبط بإرضاء فضول لديه حول معرفة المزيد من التفاصيل عن أيّ شيء، لا بل كلّ شيء. لذا تعاملي مع الأمر وكأنّه نوع من المحبّة وليس قيداً يكبّلكِ.

 



 

لا تتذمّري منه

 

-ابتعدي عن العشوائيّة
أخيراً، ولأنّ هذا النوع من الرجال يعشق النظام والتدقيق بكلّ تفصيل، ننصحكِ بالابتعاد تماماً عن العشوائيّة في التفكير أو حتى عند اهتمامكِ بتفاصيل حياته حتى لا تزداد الأمور بينكما سوءاً.

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية