أي مسك هو الأفضل لصناعة العطور؟

يعد المسك إحدى أفخم المواد المستخدمة في صناعة العطور وأثمنها، نظراً الى رائحته الرائعة والنفاذة التي تدوم طويلاً، فقد باتت الدور العالمية تدخله في العديد من أنواع العطور التي تصدرها سنوياً، لا سيما أنه يلاقي إقبالاً شديداً من النساء في كافة أنحاء العالم، وتحديداً في بلداننا العربية، خصوصاً أن العرب تاجروا به قديماً وعُرف على نطاق واسع بين الشعوب العربية.

 

أنواع المسك المستخدمة في العطور
    • غزال المسك: يعد من أجود أنواع المسك وأغلاها ثمناً، وذلك لأن الحصول عليه يُعتبر مهمة صعبة جداً، وكون رائحته قوية جداً وفخمة. وأفضل أنواعه تلك التي باللون الأسود القاتم أو الأرجواني.
    • المسك الكيماوي: هذا النوع من المسك يُستخدم في صناعة العطور على نطاق واسع، كونه يحتوي على خصائص مماثلة للمسك الطبيعي، كما أن رائحته فخمة وأنيقة.

 

أفخم عطور المسك
    • Chopard Musk Malaki: إنه أحد أفخم عطور المسك العالمية، رائحته قوية وآخاذة جداً وهي تدوم وقتاً طويلاً، وقد أطلقته دار شوبار العريقة لعاشقات العطور التي تعتمد في تركيبتها على المسك، إضافة الى الأخشاب والتوابل الطازجة.
    •   Black Opium Floral Shock: أصدرت هذا العطر دار إيف سان لوران لإرضاء أذواق النساء المحبات لعطور المسك الناعمة، فمزجت بين نغمات المسك والأزهار البيضاء والقهوة والفاكهة، مما جعله عطراً زهرياً بامتياز. 

 

أضف تعليقا
المزيد من عطور