3 وصفات تمنع التهاب البشرة بعد إزالة الشعر بالشمع

عند إزالة الشعر بالشمع يتعرض الجلد لبعض التهيج بسبب أنه يضغط على الجلد، وعلى الرغم من أن هذا عادة ما يختفي خلال بضعة أيام، إلا أن العلاج المنزلي يمكن أن يسرع من الشفاء ويمنع ظهور النتوءات على سطح الجلد.

وهناك طريقتان للتخلص من تهيج الجلد والالتهاب بعد إزالة الشعر بالشمع، الطريقة الأولى تتلخص في خطوات يجب القيام بها مباشرة بعد إزالة الشعر، وهي كالتالي:

1-كمادات الماء البارد لتقليل التهيج والحساسية، وتجنبِ الحمامات الساخنة.

2-ارتداء ملابس فضفاضة لتجنب الاحتكاك والتهيج.

3- تجنب المنتجات المعطرة والكريمات والتي يمكن أن تهيج الجلد الحساس.

اقرئي أيضًا : وصفات لمنع ظهور البثور بعد إزالة الشعر

4-تجنب النشاط المفرط لمدة 24 ساعة بعد إزالة الشعر بالشمع، لأن العرق قد يتسبب في تهيج الجلد في هذه الحالة.

أما الطريقة الثانية للحد من التهاب الجلد تخص النساء اللاتي يعانين من البشرة الحساسة، من هن على علم بأن أي طريقة لإزالة الشعر ستتسبب في تهيج الجلد، وينصح هنا بتطبيق بعض الوصفات المنزلية التي تعالج الالتهاب وتهديء الجلد سريعاَ.

جل الصبار

إذا كان لديكِ نبات الصبار، كل ما عليكِ فعله للاستمتاع بفوائده المغذية هو قطع قطعة من أوراقه والضغط بقلب النبات على المنطقة المصابة ثم تُدلك برفق لتخفيف الالتهاب.
يمكنك القيام بذلك ثلاث مرات يوميًا.

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي يمكن أيضاً أن يهدئ البشرة فهو يسد المسام في اليوم أو اليومين الأولين بعد إزالة الشعر بالشمع، لذلك احتفظي بهذا الزيت في المنزل للتدخل عند الحاجة.
وينصح بتخفيف زيت شجرة الشاي بزيت حامل، مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، قبل وضعه على بشرتكِ. تُضاف 10 قطرات من الزيت الحامل لكل قطرة من زيت شجرة الشاي، ثم يمكنكِ تطبيق المحلول المخفف على المنطقة المصابة مع التدليك برفق حتى ثلاث مرات يوميًا.

اقرئي أيضًا : إزالة الشعر الزائد بخلطات طبيعيّة

خل التفاح

خل التفاح هو مطهر طبيعي، لذا يُنصح بنقع قطعة من القطن في خل التفاح وتطبيقها على المنطقة الملتهبة حتى ثلاث مرات يومياً لتسريع الشفاء ومنع العدوى.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة