تقشير الوجه لاستعادة لونه الطبيعي

بعد العودة من المصيف، تتعرض البشرة للتصبغ والاسمرار بفعل التعرض للشمس لفترات طويلة، وقد يكون هذا الأمر محببًا لكثير من الفتيات خلال نزهات الصيف، لكن ما أن يعدن إلى المدينة والعمل، تبدأ رحلات البحث عن طرق لاستعادة لون البشرة الطبيعي.

وما يدعو للتفاؤل، أن هذه الطبقة من الاسمرار، ما هي إلا طبقة خارجية من خلايا الجلد الميتة التي تعرضت للتلف، ويمكن بسهولة التخلص منها من خلال تقشير البشرة بمواد طبيعية، وقبل أن نقترح عليكِ حلولاً ووصفات، عليكِ أولاً التعرف على أن التقشير هو جزء من روتين كامل للعناية بالبشرة، وله شروط صارمة حتى لا يأتي بنتيجة عكسية، أهمها أنه لا داعي لتكرار هذه الخطوة أكثر من مرة أسبوعيً؛ا حتى لا تُرهق البشرة، كما أن روتين التقشير يتطلب البقاء في المنزل ساعتين على الأقل؛ لأن تعرض البشرة لضوء النهار؛ خاصة في حالة وجود شمس ساطعة، يتسبب في مزيد من التصبغ والاسمرار، لذا، ننصحكِ بأن يكون روتين التقشير في يوم العطلة الأسبوعية، ولا مانع من تطبيقه قبل النوم.

مقشر القهوة

المكونات:
ملعقة من مسحوق القهوة.
ملعقة من السكر.
قطرات من زيت اللوز.

 

شاهدي أيضًا : 

 

تمزج المكونات لتكون قوامًا يشبه الرمل المبلل، ثم يُطبق على البشرة بالكامل، فيما عدا منطقة العين، ويترك المقشر لمدة 10 دقائق، ثم قومي بإزالته بالفرك اللطيف، ثم الماء الفاتر.
تحتوي القهوة على مضادات الأكسدة، التي تساعد على تجدد الخلايا؛ ليعود لون البشرة الطبيعي، أما زيت اللوز الغني بفيتامين E؛ فهو مرطب رقيق تمتصه البشرة بسهولة.

مقشر القرفة

المكونات:
ملعقة من مسحوق القرفة.
ملعقة من العسل.

اقرئي أيضًا : كيف تصنعين مياه ميسيلار بمكونات طبيعية من منزلك؟

تمزج القرفة والعسل؛ ليتكون مزيج متماسك، ثم يطبق على بشرة نظيفة، وننصحكِ بتطبيقه على الشفاه أيضًا، يترك الماسك لمدة 10 دقائق، ثم يُغسل الوجه جيدًا بالماء الفاتر.
تساعد القرفة على تعزيز الدورة الدموية وتجدد الخلايا، كما أنها تسهم في تساقط الخلايا الميتة المسببة لتصبغ البشرة، أما العسل فهو مرطب طبيعي.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة