صبغة الشعر بالـ Rose gold وكيفية تنفيذها في المنزل

الـ Rose gold أو الذهبيّ الورديّ لون للشعر شهد رواجاً لافتاً في الآونة الأخيرة، فتهافتت على اعتماده العديد من السيّدات والشابّات لأناقته وللرونق الذي يضيفه على إطلالة المرأة للشعر. ليس بالضرورة أن تقصدي صالونات التزيين وإنفاق المال للحصول على هذا اللّون الذي يعتبر صيحة من صيحات الشارع أو ما يعرف بالـ Street Style، فبخطوات بسيطة يمكنك صبغ الشعر في المنزل على أن تتقيّدي بالنصائح التالية:

1- مادّة التفتيح

الخطوة الأولى لتلوين الشعر هي باستخدام مادّة التفتيح من نوعيّة جيّدة ليظهر اللّون المطلوب أكثر وضوحاً على الشعر.

الطريقة:
بعد ارتداء القفّازات تمزج مادّة التفتيح مع ماء الأوكسجين بتركيز مناسب، ثمّ يقّسم الشعر إلى خصلات. بواسطة فرشاة مخصّصة لتطبيق الصبغة يوزّع المزيج على الشعر بالكامل ويترك بحسب المدّة المدوّنة على العلبة، ثمّ يشطف جيّداً دون استعمال أي شامبو.

 

شاهدي أيضًا : 



2- تحديد لون الصبغة

تتوافر في الأسواق صبغات كثيرة للون الـ Rose Gold وبدرجات متعدّدة، بعد تحديد الدرجة المرغوب فيها بدقّة، مع الأخذ بعين الاعتبار الخطوة السابقة، لأنّ تفتيح الشعر بالنحو الذي تمّت به، يظهر اللّون بالدرجة التي يتمّ اختيارها.

تطبّق الصبغة على الشعر بالكامل بعد تقسيمه لخصلات من أجل التأكّد من توزيع اللّون بشكل متساوٍ، تترك على الشعر لمدّة 30 دقيقة ومن ثمّ يشطف بالماء البارد والامتناع تماماً عن غسله بالمياه الدافئة.

كيفيّة الحفاظ على لون الشعر المصبوغ

لا تنتهي المهمّة في الحصول على اللّون المرغوب به بنجاح ، وإنّما الحفاظ عليه هو الرهان الأكبر، وذلك من خلال تجنّب غسل الشعر بكثرة، لأنّ الشامبو يعمل على تغيير اللّون، بل يفضّل أن يغسل مرّة واحدة في الأسبوع. يمكن الاستعانة بالشامبو الجافّ بين المرّات التي يتمّ فيها غسل الشعر بالشامبو العادي ويفضّل أن تكون نوعيّة هذا الأخير مخصّصة للشعر المصبوغ، كما ينصح بأن تكون المياه بدرجة معتدلة، فالساخنة توسّع من مسامّ الشعر، فيتأثّر بذلك اللّون .

اقرئي أيضًا : فوائد لن تخطر على بالك لحبوب القهوة.. تطويل الشعر وتكثيفه

هناك نصيحة أخرى تساعد على إبقاء اللّون، غير أنّها تجهد الشعر بعض الشيء، وهي إضافة أنبوب من صبغة الـ لكنها ربما تجهد الشعر بعض الشيء، وهي إضافة أنبوب من صبغة Rose Gold لعبوة البلسم، واستخدامها بطريقة معاكسة للطريقة العاديّة، أي يطبّق البلسم أوّلاً على الشعر لمدّة 10 دقائق ومن ثمّ غسل الشعر بالشامبو لإزالة البلسم المزوّد بالصبغة بالكامل.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر