3 أشياء تجنبي فعلها تماماً عقب الانتهاء من الطعام!

كثيرًا ما ينتهج معظمنا بعض العادات الخاطئة عقب الانتهاء من الطعام على اعتبار أنها من أكثر الأمور راحة بالنسبة لهم.

ومرة على مرة تزداد متاعبنا لدرجة تجعلنا نبغض تلك اللحظات التي نتناول فيها الطعام دون أن ندرك أن هناك بعض الأشياء الكارثية التي يجب علينا التوقف عنها فورًا عقب الطعام للشعور بالراحة:

-التدخين

 


 

التدخين

 

من المعروف أن التدخين يُعد من أكثر الأمور السلبية التي يلجأ إليها معظمنا في الأوقات المختلفة من اليوم والتي من بينها عقب تناول الطعام.

لكن الشىء الجديد الذي يجهله الكثيرين أنه إذا كان مُضرًا بنسة 100% في الوقت العادي، تزداد كوارثه عقب تناول الطعام لما يسببه من زيادة خطر الإصابة بسرطان الرئة والأمعاء، ناهيكِ عن إشكالية عسر الهضم.

-النوم

رغم تحذير الأطباء من النوم سريعًا عقب الانتهاء من الطعام، لايزال الكثيرون ملتزمون بهذه العادة التي تضرهم أكثر مما تنفعهم وذلك ليس فقط فيما يتعلق بحرقة المعدة أو حتى الانتفاخ.

وإنما فيما يتعلق بالأصعب المتمحور حول الإصابة بالسكتة الدماغية؛ لذلك تأكدي من الفصل بين النوم وتناول الطعام بما لا يقل عن ساعة ونصف.

-الاستحمام

 


 

الاستحمام
 

قد لا تتوقعي مُطلقًا أن الاستحمام عقب تناول الطعام يأتي عليكِ بالكوارث، لكن خبراء الصحة يقولون أن هذه العادة تعمل على حرمان المعدة من كمية مهمة من الدم الذي يتدفق إليها أثناء عملية الهضم، ما يتسبب في النهاية بـ "التقيؤ، الغثيان والألم في المعدة".

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية