اساسيات العناية بالبشرة في الصيف

يؤثّر فصل الصيف سلباً على البشرة أيّاً كان نوعها، فيصبح من الضروري تكثيف العناية بها وتغيير المستحضرات والتركيبات للحصول على بشرة نضرة ومكياج ثابت.
إليك أساسيّات الطلّة الناجحة في فصل الصيف

 

جسم ناعم كالحرير
يجب فرك وتقشير الجسم بمنتجات أساسيّة تعزّز تجديد خلايا الجلد بالكامل وإزالة جميع الخلايا الميتة، ويُنصح بوضع هذه المنتجات مرّة واحدة على الأقلّ في الأسبوع، إذا أردت أن تبقى بشرتك نظيفة ومتألّقة وناعمة على الدوام.

 

كيف تضعين منتجات فرك وتقشير الجسم؟
لكي تعرفي كيفيّة وضع منتجات الفرك والتقشير هذه بطريقة فعّالة، اتّبعي الخطوات التالية:
تتطلّب عمليّة الفرك الممتازة استخدام منتجات محدّدة من شأنها أن تزيل الخلايا الميتة وتنظّف الجلد بعمق في منطقة البطن والفخذين والأرداف والذراعين وجميع مناطق الجسم الأخرى. ولهذا السبب يجب أن تستخدمي منتجات الفرك المخصّصة تحديداً لتقشير جلد الجسم والتي تحتوي على حبوب أكبر قليلاً من تلك التي تحويها كريمات التقشير المخصّصة لمنطقة الوجه.
هناك أيضاً منتجات منزليّة يمكنها أن تعطي نتائج مذهلة وتمثّل بديلاً رائعاً عن منتجات التقشير والفرك التجاريّة.
يُنصح بالقيام بعملية فرك وتقشير الجلد عندما يكون الجسم رطباً، تحت الدوش على سبيل المثال، لكي تحمي البنية الطبيعية للجلد وتتجنّبي تهيّجه. هذا وننصحك باستخدام قفّازات شعر الخيل خلال الفرك للحصول على أفضل النتائج ومحاربة السيلوليت، وكي لا يصبح جلدك مثل قشرة البرتقالة.
عند استخدام كريم تقشير الجسم، ضعي كمّية قليلة من المنتج على يدك وباشري بتدليك وفرك المناطق التي تريدين معالجتها. قومي بحركات دائرية بلطف صعوداً لإزالة الخلايا الميتة وتحفيز الدورة الدموية في الوقت ذاته، وبعد عدّة دقائق، كرّري العملية باستخدام قفّازات شعر الخيل دون أن تضغطي بقوّة على الجلد.
لا يُنصح باستخدام التقشير على المناطق الحسّاسة في الجسم، مثل الثديين ومنطقة الصدر، ولكنْ على العكس، يجب أن يكون التركيز على المناطق التي تكون جافّة وقاسية في العادة، مثل الركبتين والكوعين والكاحلين. وبعد الانتهاء، اغسلي المناطق التي تمّت معالجتها بالماء الدافئ وضعي مركّباً جيّداً للجسم عليه لتفادي الآثار العدوانيّة للتقشير.
تجدر الإشارة إلى أنّ هناك مناطق من الجسم أكثر تعرّضاً لتأثير قشرة البرتقالة، لذا استخدمي عليها كريماً مضادّاً للسيلوليت بعد عملية التقشير، إذ يمتصّ الجسم بفضلها على نحو أفضل العناصر المغذّية الموجودة في الكريمات والعلاجات ويصبح التأثير أكثر فعاليّة.
يجب أن تعرفي أنّ التقشير يجب أن يتمّ مرّة أو مرّتين أسبوعياً حسب نوع الجلد الخاصّ بك: مرّة واحدة فقط في الأسبوع هي أقصى ما يمكن القيام به على الجلد الجافّ، في حين يمكن أن تستفيد البشرة الدهنية من هذا العلاج بمعدّل مرّتين في الأسبوع.

 

العلاجات المضادّة للسيلوليت
 كيف تضعين الكريم المضاد للسيلوليت؟

السيلوليت آفّة تواجهها الكثير من النساء، حتّى اللواتي لا يعانين من زيادة في الوزن. يتشكّل السيلوليت من مخزون الدهون الذي يتراكم ضمن طبقة تحت الجلد لدى النساء، وعلى عكس الرجال، إنّ هذه الدهون المتراكمة تنتظم في غرف عموديّة تسمح بتخزين كمّيات أكبر من الدهون. يتراكم السيلوليت حول الأرداف والفخذين والبطن، فيمكن معرفته من المظهر المبطّن الذي يعطيه للجلد.
فإذا كنت تعانين من مشكلة السيلوليت، يمكنك وضع كريمات مضادّة له على المناطق من الجسم التي يتركّز فيها، من أجل تحفيز الدورة الدموية وتقليل مظهر جلد البرتقالة الذي يحدثه السيلوليت.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الخطوات التي ينبغي اتّباعها لتطبيق الكريم:
تعمل الكريمات المضادّة للسيلوليت على تسهيل إذابة كتل الدهون والسوائل والسموم التي تتراكم في الطبقات العميقة تحت الجلد وتساعده على استعادة مرونته الطبيعية. قبل أن تتعرّفي إلى كيفيّة تطبيق هذه الكريمات، من المهمّ أوّلاً أن تتأكّدي من حصولك على كريم جيّد ضدّ السيلوليت، وأكثر الكريمات فعاليّة هي تلك التي تحتوي على الكافيين والطحالب البحريّة وعشبة خانق الفهد والفورسكولين والسيليوم أو لسان الحمل.

قبل أن تضعي الكريم المضادّ للسيلوليت، يفضَّل أن تقشّري الجلد لكي تزيلي جميع الخلايا الميتة وتحضّري البشرة لاستقبال الكريم، الأمر الذي يساعد على زيادة فعاليّته. قومي بعمليّة التقشير أثناء الاستحمام باستخدام قفّازات شعر الخيل ومنتج للتقشير، حيث إنّ اللحظة التي تتبع الاستحمام هي الوقت الأفضل لوضع كريم إزالة السيلوليت، فتكون مسامات الجلد مفتوحة بشكل أكبر، الأمر الذي يزيد من امتصاص الجلد للمنتج.

الآن أصبح بإمكانك وضع الكريم! قبل كلّ شيء، سخّني الكريم بين يديك لزيادة تغلغله داخل الجلد، ثمّ ضعيه على المناطق المراد معالجتها بواسطة حركات تدليك دائرية، إلى أن يتمّ امتصاصه كلّياً، في غضون 10 دقائق تقريباً. والحرارة الناتجة عن احتكاك الجلد سوف تنشّط الدورة الدموية، ما سيسمح للكريم بالنفاذ إلى الطبقات الأكثر عمقاً في الجلد، أو إلى أن يجد مخزون الدهون.

 

نصائح لتطبيق الكريم المضاد للسيلوليت حسب مناطق الجسم:
الفخذان: حركات دائريّة حيويّة صعوداً من منطقة الركبة إلى أعلى الفخذين.
الأرداف: حركات دائريّة ترتفع من أطراف الأرداف صعوداً باتّجاه الخصر.
البطن: حركات دائريّة باتّجاه عقارب الساعة، تستمرّ بضع دقائق، ثم تغيير اتّجاه الحركة بعكس عقارب الساعة...
الذراعان: حركات دائريّة صعوداً، تبدأ من الكوع باتّجاه الكتفين.

لكي يعمل الكريم المضادّ للسيلوليت بفعّاليّة، يجب أن تستمرّي في استخدامه. والاستخدام المثاليّ هو تطبيقه بمعدّل مرّة إلى مرّتين في اليوم، صباحاً ومساءً، على فترة مطوّلة من الزمن، لأنّه من الممكن ألّا تظهر النتائج قبل 3 أسابيع أو أكثر. لذلك تحلّي بالصبر واستخدمي عدّة كريمات واتّبعي حمية غذائية متوازنة ومارسي الرياضة بانتظام.


نصائح إضافيّة
السيلوليت عنيد، وهو لن يختفي بين ليلة وضحاها. لكي تزيدي تأثير وعمل الكريمات المضادّة للسيلوليت، ننصحك بإرفاق هذا العلاج باتّباع نظام غذائيّ متوازن وممارسة الرياضة بانتظام.
اقرئي دائماً قائمة المكوّنات في المنتجات لكي تتأكّدي من أنّ المنتج الذي تستخدمينه لا يتعارض مع منتجات أخرى أو مع علاجات تتناولينها. واستشيري الطبيب إذا كانت لديك أيّ شكوك.
الكريمات المخصّصة للجلد والبشرة قد تكون غنيّة جدّاً بالفيتامين A، لذلك لا يُنصح باستخدامها من قبل المرأة الحامل.


اليك مجموعة من مستحضرات العناية البشرة التي عليك اقتنائها خلال الصيف:

قناع بلسم لتغذية البشرة: ماسك أس أو أس كومفورت SOS Comfort  من كلارنس Clarins.
 

 

واق من الشمس يضفي على البشرة إشراقاً وتوهّجاً: ذي برايتينينغ أند بيرفيكتينع يو في بروتيكتير The Brightening & Perfecting UV Protector من جيرلان Guerlain.
 

 

كريم الإضاءة والإشراق: كريم وايت كافيار كريم إكسترا أوردينار White Caviar Crème Extraordinaire من لا بريري La Prairie.
 

 

مقشر للبشرة الجافّة والحسّاسة: ريف دو ميال Rêve de Miel من نوكس Nuxe.
 

 

كريم لإضافة الحيويّة والنشاط والترطيب على البشرة: كريم إسنشيل إنرجي موستورايزينغ كريم Essential Energy Moisturizing Cream من شيسيدو Shiseido.
 

 

مستحضر مضاد للسيلوليت: سيلولينوف - إنتنسيف أنتي سيلوليت بودي كير Cellulinov - Intensive Anti-Cellulite Body Care من سيسلي باريس Sisley Paris

 

 

إقرئي ايضاً:

العناية بالبشرة وتبييضها بهذا الماسك السريع

كيفية العناية بالبشرة الدهنية وتقشيرها

طرق العناية بالبشرة حسب العمر

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة