6 أسباب ستجعلك ترغبين بممارسة الرياضة المائية

هل ترغبين بممارسة الرياضة لتقوية عضلاتكِ وحرق الدهون وإنّما بجهد أقلّ؟ هل ترغبين في الاستمتاع بكلّ دقيقة في التمارين؟ إذاً ما عليكِ فعله هو التوجّه فوراً للنادي والبدء بتمارين الرياضة المائيّة.

 

انتشرت في الآونة الأخيرة ما يعرف بالرياضة المائيّة ، رياضة تلائم الجميع من أعمار مختلفة وتتنوّع بين "تمارين اللّياقة البدنيّة المائيّة"، "تمارين التقوية المائيّة" وحتى الزومبا المائيّة. فإذا كنتِ ممّن يسعى إلى الوقاية من الأمراض والمتعة في آن واحد، كلّ ما عليكِ فعله هو تجربتها.

 

وإليك سيدتي بعض الأسباب التي ستجعلكِ ترغبين بممارسة التمارين المائيّة:

 

-        جميعنا نعلم بأن الماء تخفف من ثقل الاجسام وعليه فإن ممارسة الرياضة في الماء تساعد على التخفيف من ثقل الجسم على المفاصل والعضلات، فعندما يتحرّك الإنسان داخل الماء لا يحمل سوى 10% فقط من وزنه.. إذا ستمارسين نفس التمارين التي تمارس على الأرض لكن بجهد أقل.

 

-         إضافة لتخفيف الوزن عن المفاصل تقوّي التمارين المائيّة عضلات الجسم وتزيد من قدرتها على التحمّل، فمقاومة الماء تتطلّب من الرياضيّ  زيادة القوّة المبذولة بمعدّل يتراوح بين أربع و12 مرّة مقارنة باليابسة وهذا تبعاً لسرعة التمارين.

 

-        تناسب التمارين المائية الأشخاص الذين يعانون من زيادة كبيرة في الوزن .. فكما وضحنا سابقاً فإن المياه تخفف من ثقل الجسم.

 

-         التمارين المائية تتفوق على التمارين التي تُنفذ على اليابسة لأنها تزيد من معدل حرق السعرات الحرارية.

 

-         وتستخدم التمارين المائية لعدة غايات كتدريب قدرة الجسم على التحمّل من خلال الجري في الماء، التمتّع بقدر من الاسترخاء، واستعادة النشاط بعد يوم مجهد عن طريق ممارسة تمارين الإطالة في الماء.

 

-        التمارين المائية مناسبة لجميع الأعمار حتى  الكبار في السنّ، فمن خلال هذه التمارين سيتمكنون من تدريب التناسق العصبيّ العضليّ لديهم باستخدام حزام الطفو.

 

أضف تعليقا