«الأطعمة الحمراء» غذاؤك الصحي الأفضل

تُعرف الأطعمة ذات اللون الأحمر بأنها من أفضل الأطعمة المكدسة بالعناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان للعيش بصحة أفضل، لما تتمتع به من مواد مضادة للأكسدة، مثل «الأنثوسيانين» و«الليكوبين» و«الفلافونويد» و«الريسفيراترول».

فالخضروات والفواكه ذات اللون الأحمر، كالفراولة والرمان والكريز والطماطم، تساعد في تحويل الكربوهيدرات والبروتينات والدهون إلى طاقة يستهلكها الجسم، كما أنها مليئة بمضادات الأكسدة الصديقة للقلب.

فبحسب تقرير نشره موقع «بولدسكاي»، فإن هذه الأنواع من مضادات الأكسدة لديها القدرة على مقاومة أمراض القلب وسرطان البروستانا، كما أنها تقلل من خطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية، وكذلك تحسن البصر وتخفض ضغط الدم العالي وتقلل الالتهابات بالجسم.

كما أن الأطعمة ذات اللون الأحمر تكون قليلة الصوديوم وقليلة السعرات الحرارية، ومصدر جيد بمادة الـ«ليكوبين» التي تُكسبها هذا اللون الأحمر.

والـ«ليكوبين» يحمي من عدة أنواع من السرطانات، ومنها سرطان الرئة والثدي والجلد والقولون والمريء.

هذا بالإضافة إلى احتواء هذه الأطعمة على العديد من الفيتامينات والألياف والمعادن.

فحين نتحدث عن الفواكه والخضروات الحمراء، فإننا بالفعل نتحدث عن صيدلية متنقلة تمدنا بكل ما يحتاجه الجسم من أسلحة لمقاومة الأمراض.

لذا يجب الحرص على إدراج هذه الأنواع التي ذكرناها إلى وجباتنا بصفة يومية، إما في صورتها الخام أو بإضافتها إلى أغذية أخرى، أو عن طريق تناولها كحساء أو كعصير مخفوق أو بإضافتها إلى أطباق السلاطة.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية