اختبار تحليل شخصية: الشكل الذي يلفت نظرك يساعدك على معرفة نفسك أكثر

قد لا تكون معرفة الذات أمراً سهلاً. فهذا يتطلب الخضوع لبعض الاختبارات النفسية. ومنها مثلاً هذه الاختبار الذي يساعد على التعرف إلى أبرز صفات الشخصية التي قد لا يعرفها صاحبها. يكفي اختيار أحد أشكال الرسم.

 

1 الأرجوحة

 

إذا وقع اختيارك على الأرجوحة، فهذا يعني أنّك لا تحبين الاستقلالية وتفضلين دائماً أن تكوني مرؤوسة وأن تخضعي لإملاءات الآخرين. كما يدل على أنّك لا تحبذين تحمل المسؤوليات.

 

 

2 الدمية

 

إذا لفتت الدمية انتباهك، فهذا يشير إلى أنّك تشعرين بالقلق من التقدّم في السنّ وتفكرين كثيراً بالأيام المقبلة. ولهذا لا تستمتعين بحاضرك.

3 الدراجة

 

في حال وقع نظرك على الدراجة أكثر من الأغراض الأخرى، فهذا يدل على أنّك تهتمين كثيراً لما يقوله الآخرون عنك. فأنت ترين ذاتك في مرآتهم ومن خلال عيونهم. ولهذا لا تلاحظين أياً من إيجابياتك.

4 سلة التفاح

 

إذا وقع ناظراك على السلة التي تحتوي على التفاح، فأنت تتمتعين بالكثير من الحكمة وتشعرين بالسعادة عندما تبذلين الجهود وتحققين أهدافك.

 

5 الكتب

إذا تمكنت من رؤية الكتب أكثر من أي أمر آخر، فأنت تحبين اكتساب المعلومات وتتمتعين بالفضول. إلا أنّك تحاولين الاختباء كظلّ خلف الآخرين. ولهذا لا يلاحظون الكثيرون تميزك ونجاحك.

6 الخوذة

 

هل لفتت الخوذة نظرك؟ يدل هذا على أنّك تسيرين في كل ما تقومين به بخط مستقيم ولا تحبين أن يعترض أحد أو أي صعوبة وإن كانت صغيرة طريقك. ولهذا يرى الكثيرون أنّك قاسية وتفتقرين إلى الدبلوماسية.  

 

 

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات