أشياء لابد من مراعاتها عند شراء منزلك الأول

من المعروف أن عملية شراء  منزل لأول مرة تتطلب بذل الكثير من المجهودات العقلية والبدنية التي تفوق صعوبتها لدى البعض شراء أدواته الداخلية.

من هذا المنطلق، ونظرًا لأن الكثيرين يخشون فشل عملية الشراء أو تحقيقها بشكل دون المستوى المطلوب، كان من الضروري علينا مساعدتكِ في التعرف على بعض العوامل الهامة التي يجب عليكِ وضعها في الاعتبار ما دمتي تفكرين في شراء منزلكِ الأول:

-الميزانية

 


 

الميزانية

 

طالما أن المال يسيطر بشكل كبير على ما نرغب به، سيكون عليكِ أولًا ضبط ميزانيتكِ بما يتلاءم مع المساحة المطلوبة والموقع المرغوب.

وبناءً على ماسبق، إذا وجدت أن ميزانيتكِ أقل بكثير من مواصفات المنزل الذين تريدين لن يبقى أمامكِ حلًا سوى الانتظار لفترة حتى تصلي للمبلغ المطلوب، أما إذا كانت مناسبة فلا داعي لتأجيل البحث.

-الموقع

ويتم تحديد هذه النقطة وفقًا لما ترغبين به، فمثلًا إذا كنتِ تفضلين الأماكن الهادئة فلختاري حي بعيد عن الضوضاء وملئ بالمناظر الطبيعية كالخضرة مثلًا، والعكس صحيح فإذا كنتِ تفضلين الزحام فلتختارينه بوسط البلد.

المهم في النهاية أن تقومي بتحديد الموقع ولا تتركي الأمر للعشوائية.

-المساحة

 


 

المساحة المطلوبة

 

أما عند الوصول لهذه المرحلة، فيجب عليكِ أن تقومي بتحديد المساحة التي تحتاجينها، بمعنى أنه إذا كنت تبحثين عن منزل للعائلة فعليكِ اختيار مساحته بناءً على عدد جميع من سيعيشون فيه، أما إذا كان منزلًا لكِ وحدكِ فلا يفضل مُطلقًا البحث عن مساحات كبيرة إلا في حال أنكِ تريدين الاستعانة بإحدى غرفه لعمل مكتب لكِ مثلًا.

أضف تعليقا
المزيد من ديكور