نصائح لعودة سلسة إلى العمل بعد إجازة طويلة

هل قضيت إجازة صيفية طويلة بعيداً عن مكتب العمل؟ إذاً حافظي على الطاقة الجسدية والذهنية العالية التي اكتسبتها من متعة الإجازة لأطول فترة ممكنة، حتى بعد العودة إلى العمل؛ تفادياً للشعور بالإحباط والكسل، كما يحصل مع عدد من الموظفين والموظفات بعد عودتهم من إجازة طويلة. وكي نضمن لك عودة قوية وسلسة إلى العمل، سنقدم لك مجموعة من النصائح:

ورقة وقلم

ابدئي نهارك بوضع خطة عمل جديدة، أقوى وأكثر فاعلية من الخطط التي كنت قد اتبعتها قبل إجازتك، فتدوين الأفكار وفق ترتيب معين، من الأهم حتى الأقل أهمية، سيعينك على العودة بنشاط وقوة.

استعيدي نظامك الغذائي

لا تكتمل متعة الإجازات الصيفية إلا بقائمة من الطعام الشهي، لذا حاولي مع بداية العمل أن تستعيدي نظامك الغذائي السابق ذا المواعيد المحددة للوجبات الرئيسية، مع ضرورة احتوائه على مجموعة من المواد الغذائية المنشطة للذهن والجسد، كالعصائر الطبيعية، المكسرات والعسل.

ولكن ماذا عن ساعات العمل؟

* احرصي على التوجه باكراً إلى مكتب العمل في اليوم الأول الذي يلي العطلة، أي قبل حضور بقية الزملاء وبداية أحاديث الصباح والعطلة التي لا تنتهي، وخلال هذه الساعات الباكرة، حاولي التركيز على المشاريع والمهام العاجلة التي لا تحتمل أي تأجيل، من ثم ابدئي في الرد على الرسائل الإلكترونية، مرتبة إياها من الأهم وحتى الأقل أهمية.

 

 



* تذكري أنه لا يمكنك الانتهاء من جميع المهام الموكلة إليك خلال يوم واحد؛ لذا افصلي بين الأشياء، رتبيها من الأهم وحتى الأقل أهمية، وقسميها ليتم تنفيذها خلال الأيام الأولى من عودتك.

* تفرغي بشكل كامل لإنهاء مهامك، مع الحرص على الابتعاد عن الأمور التي قد تشغلك، مثل وسائل التواصل الاجتماعي والمكالمات الطويلة التي تنتظر التأجيل ريثما تنظمين أمورك بشكل جيد.

* تذكري أن تتشكري الزملاء الذين أوكلت إليهم مهامك خلال فترة غيابك، فهذه الكلمة البسيطة ستعزز من مكانتك لديهم، كما أنها ستدفعهم لمساعدتك خلال إجازتك القادمة بصدر رحب.

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير