فوائد لا تتوقعينها لتناول كوب من الكاكاو

فوائد عديدة لتناول مسحوق الكاكاو لصحتك، لكن على الرغم من ذلك، تغفل الكثير من السيدات عن تناوله.. إليك أبرز فوائده الغذائية.

تحتوي ملعقة من مسحوق الكاكاو على الكالسيوم والنحاس والمغنيسيوم، بالإضافة إلى غناه بمادة فلافونيدات، والتى تعمل على التقليل من ارتفاع ضغط الدم، وتعزيز وظيفة الأوعية الدموية، وخفض ضغط الدم.

اقرئي أيضًا : فوائد لا تتوقعينها لتناول أوراق الكرنب لصحتك

 


 

يساعد تناول كوب من الكاكاو كمضاد للاكتئاب ورفع المزاج، ومادة تدعى فينيثيل أمين وهي عبارة عن ناقل عصبي موجود في الدماغ، يرفع مزاجك ويعمل كمضاد طبيعي للاكتئاب.. يزيد مسحوق الكاكاو، وهو ناقل عصبي آخر يعمل كمضاد للاكتئاب، كما يعد مسحوق الكاكو عاملاً على رفع مستويات السيروتونين المضادة للاكتئاب أيضًا..

يساعد تناول كوب من الكاكاو على التقليل من الالتهابات؛ لغناه بكم كبير من مضادات الأكسدة، التى لا تقلل الالتهاب فقط؛ بل تعمل على تحسين تدفق الدم ومستويات السكر في الدم، وتحسين مستويات الكوليسترول، ويرجع ذلك إلى وجود الفلافانول التي تؤثر على صحة القلب والأوعية الدموية؛ مما يقلل من خطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى.

اقرئي أيضًا : أغذية ظلمتها الموروثات، وأنصفها الخبراء

كوب من الكاكاو أيضًا، يعمل كمضاد قوي للسرطان، ويمنع نمو الخلايا السرطانية، ويكافح الالتهاب، ويساعد على منع انتشار الخلايا السرطانية.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية