فوائد لا تتوقعينها لتناول أوراق الكرنب لصحتك

فوائد عديدة لا تتوقعينها لأوراق الكرنب، فهي من الأطعمة السوبر التي تحمل الكثير من الفوائد الصحية والغذائية؛ لذا يجب إدخاله إلى نظامك الغذائي وخاصة لدى متبعي الرجيم لفوائده في حرق أسرع للدهون وتسريع الأيض بالإضافة إلى فوائده الجمالية.

ووفقاً لموقع بولد سكاي الهندي تحتوي أوراق الكرنب على العديد من العناصر الغذائية في مقدمتها غناه بالحديد والأوميجا3 والزنك، بالإضافة إلى غناه بكم كبير من الألياف مما يجعله غذاء مفيداً لمرضى الجهاز الهضمي، كما يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة الجسم بشكل عام، ويمكنك استهلاك أوراق الكرنب بعدد من الطرق سواء في السلطات أو في الساندوتشات السريعة..

ويعد غنى أوراق الكرنب بفيتامين 6 وفيتامين سي، بالإضافة إلى البوتاسيوم في جعله غذاء مناسباً لحماية القلب وتقليل مخاطر الإصابة بجلطات القلب، ويساعد البوتاسيوم في توسيع الأوعية الدموية ويقلل من خطر التعرض لأزمة قلبية.

أما عن فائدة أوراق الكرنب لمرضى السكر، فيساعد غناها بالألياف ومضادات الأكسدة في التحكم في مستويات السكر في الدم. كما أنه يساعد في تحسين مستويات الأنسولين خاصة لمرضى السكري من النوع 2 ويساعد تناول أوراق الكرنب وإدخالها إلى طبق السلطة اليومي لك في تعزيز صحة العظام.

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية