افضل الفيتامينات لمنع ظهور تجاعيد الوجه

لا بد مع مرور الوقت، أن يترك الزمن آثاره على البشرة عموماً وبشرة الوجه خصوصاً، فمع دخول مرحلة الثلاثينات تبدأ التجاعيد والخطوط الدقيقة بالظهور، مسببة الإزعاج والتوتر للمرأة. لذلك، لا تنتظري كي تتكاثر علامات التقدم في السن، بل استخدمي أفضل الفيتامينات المفيدة للحفاظ على شباب بشرتك والمعززة للكولاجين فيها. إليك أبرز هذه الفيتامينات في هذا المقال وكيفية الاستفادة منها.

 

الفيتامين C
يعدّ هذا الفيتامين كمضاد للأكسدة، وبالتالي هو ضروري جداً للحفاظ على شباب البشرة، حيث يمتلك قدرة كبيرة على مقاومة ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. إضافة الى ذلك، يساهم الفيتامين C في ترطيب البشرة في الأعماق وتغذيتها ومدها بالعناصر الضرورية التي تساعد في جعلها نضرة ومتوهجة، وتعيد الإشراقة الطبيعية إليها.

 


خلطة الفيتامين C
للاستفادة من فوائد الفيتامين C على البشرة، اعصري ربع مقدار فنجان قهوة من عصير البرتقال، واخلطيه مع ملعقة كبيرة من اللبن، من ثم طبقي الخليط على وجهك واتركيه مدة ربع ساعة. بعدها، نظفي بشرتك بالغسول الملائم وشطفيها بالمياه الباردة.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الفيتامين E
يدخل هذا الفيتامين في تركيبة العديد من مستحضرات العناية بالبشرة وتأخير ظهور التجاعيد، وذلك لفوائده المتعددة على البشرة، فهوي يؤمن الحماية والوقاية لأنسجة الجلد من التلوث وآثاره السلبية، كما يحمي بشرة الوجه من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وذلك كونه يمتلك القدرة على مقاومة الجذور الحرة وتعزيز عملية إنتاج الكولاجين في البشرة.

 

 

خلطة الفيتامين E
للحفاظ على شباب بشرة وجهك، اخلطي أربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون الطبيعي مع ملعقة صغيرة من زيت الفيتامين E. من ثم، طبقي الخليط على بشرة وجهك واتركيه مدة 20 دقيقة. بعدها، اغسلي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالماء الفاتر. 

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

صابونة البقدونس لعلاج الكلف والنمش والحماية من التجاعيد

ازالة التجاعيد والخطوط الرفيعة بمكونين فقط!

فوائد الأعشاب في تأخير ظهور التجاعيد

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة