خلطة لتنظيف حدود الحواجب بدقّة

تحتاج عملية نزع الشعر الزائد من منطقة الحاجبين بالوسائل المختلفة إلى الدقة والوقت والجهد. وهو ما يعتبر مشكلة بالنسبة إلى الكثيرات. لكنها لن تكون كذلك في حال تم اللجوء إلى وصفات طبيعية مثل وصفة العسل والملح التي تساعدك على التخلص من الشعر الزائد في هذه المنطقة من الوجه أقل من 30 دقيقة.

 

خلطة الملح والعسل لرسم الحواجب  

المرحلة الأولى: حضّري الخلطة

لتحضير هذه الخلطة، تحتاجين إلى كميات متعادلة من الملح، العسل، الدقيق والماء.

إمزجي المكونات جيداً حتى تحصلي على مزيج منسجم وخال من التكتلات. قد تلاحظين أن ترتكيبته سائلة إلى حدّ ما. لكن تأكدي أنه يتجمد عندما تقومين بتسخينه.

إذاً ضعي المزيج في الميكروويف لمدة 20 إلى 30 ثانية.  

أتركي المزيج يبرد لمدة 10 دقائق.

 

 

المرحلة الثانية: تطبيق الخلطة

قبل أن تطبقي الخلطة نظفي بشرة وجهك جيداً بواسطة كريم منظف. فهذا يخلصها من كل البقايا والأوساخ، ما يسمح بتطبيق الخلطة بسهولة وبنفاذها إلى جذور الوبر.

بعد ذلك ضعي طبقة من المزيج على مناطق نمو الشعر الزائد في محيط حاجبيك. غطي هذه الطبقة بقطعة قماش نظيفة واتركيها لمدة 15 دقيقة.  

 

المرحلة الثالثة: إزالة الشعر

لنزع الشعر عليك أن تشدي قطعة القماش في عكس اتجاه نمو الشعر.

وبعد الانتهاء من هذه العملية، احرصي على تهدئة بشرتك. ولهذا رطبي قطعة من الشاش الطبي بالماء وضعيها على مواضع ق نزع الشعر.

كذلك يمكنك أن تطبقي عليها لوشن يحتوي على الفيتامين E لترطبيها ومنع تهيجها وظهور أعراض الحساسية عليها. وبتطبيق هذه الوصفة تصبح عملية نزع الشعر ورسم الحواجب أكثر سهولة من تلك التي تقوم على استخدام ملقط إزالة الشعر أو الوسائل الأخرى.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة