أسرار الجمال من نجمات بوليوود

تحلم كل امراة أن تتمتع بمواصفات جمال نجمات بوليوود الأخّاذ من حيث القامة الممشوقة والشعر الأسود الناعم كالحرير والبشرة الصافية. لكل نجمة سحرها وطقوسها الخاصة للعناية بجمالها وأناقتها ورشاقتها، إلا أن النتيجة تبقى دائما واحدة جمال طبيعي آسر، هنا نكشف لكِ جميلتنا عن أسرارهن الجمالية  والوصفات المنزلية التي تطبقنها.

 



جاكلين فرنانديز
لتهدئة الانتفاخ والحفاظ على توهج صحي، تستعمل فرنانديز الثلج. اذ تتلف مكعبات الثلج في شاش رقيق أو قماش وتضعها بلطف على خديها وعيونها لتنشيط فوري.

 


مادري ديكسيت
تلجأ ديكسيت لتغذية جمالها بمكونات من خزانة مطبخها وتؤمن بالقصص القديمة حول مدى فائدة الزيت للشعر، بمزج زيت الزيتون وزيت الخروع بنسب متساوية وتطبيق الخليط على الشعر وفروة الرأس وتفضل بلسم الشعر منزلي الصنع باستخدام المايونيز والموز.

 


سونام كابور
للمساعدة في الحفاظ على قوامها الرشيق وتوهّج بشرتها، تبدأ كابور يومها بكوب من الماء الفاتر مع العسل وعصير الليمون. وقد تبين أيضاً ان الخليط يساهم في دعم الهضم، وتعزيز مستويات الطاقة، وتحسين المزاج.

 


هيما ماليني
تحافظ فتاة بوليوود  ماليني على شعر صحي وناعم الملمس بعلاجات الزيت الساخن للشعر وتدليك فروة الرأس باستخدام زيت جوز الهند مع الاملا (للّمعان)، والتولسي (للتخلص من قشرة الرأس)، والنيم (مضاد بكتيريا، يساعد على نمو الشعر).

 

إقرئي أيضاً: أسرار رشاقة نجوم بوليوود

 


نرجس فخري
لأمسية كبيرة تستخدم فخري طين للوجه للتخلص من الشوائب.

 

أنوشكا شارما
تنقي شارما وجهها باستخدام علاج يشمل النيم( بدقّ أوراق النيم المجففة) وخلطها مع اللبن وماء الورد والحليب. النيم معروف أيضاً باسم الليلك الهندي،وهو مضاد للبكتيريا و للفطريات، وذو خصائص مضادة للالتهابات تحارب حب الشباب، والتصبغ، والزيوت الزائدة.

 


بريانكا شوبرا
يحتوي اي لاينر "الكاجال"، وهو مصنوع من مكونات تعزز اشراقة العيون مثل الكافور، وهو مفضل في بوليوود وشوبرا تجيد تطبيقه. لتطبيقه مثل شوبرا، يتم استخدمه على شكل مخروط وتطبيقه عن طريق إغلاق عينيك، ثم تمريره ذهاباً وإياباً على طول حافة العيون لطلة دخانية.

 


ايشواريا راي
راي تحب كل علاجات التجميل ذاتية الصنع. تستخدم علاج منزلي للوجه من بيسان (طحين الحمص)، والحليب، والكركم للتقشير، وكذلك اللبن والخيار المهروس الطازج كمرطب.

 


كاترينا كيف
الممثلة البريطانية-الهندية تتبع نهجاً من الداخل إلى الخارج للابقاء على بشرة رائعة باستخدام توت الاكاي لبشرة صحية. وتعمد الى شرب عشبة القمح يومياً، و تشرب الشاي الأخضر المضاد لكسر عادة شرب القهوة. وتتبع حمية اطعمة ماكروبيوتك نيئة .

أضف تعليقا